فوائد شرب منقوع القرنفل على الريق

يُستخدم القرنفل في الكثير من الوصفات المالحة ووصفات الحلى أيضاً. لكن ما قد لا تعرفينه أن لهذا النوع من النبات فوائد كثيرة للجسم. إكتشفي فيما يلي فوائد شرب منقوع القرنفل على الريق.

ias

فوائد شرب منقوع القرنفل على الريق:

  •  يساعد على الوقاية من مرض السرطان: أكدت الكثير من الدراسات أن المركبات الموجودة في القرنفل يمكن أن تساعد على الوقاية من مرض السرطان. حيث إن مركب الاوجينول الموجود في القرنفل يمكن أن يحمي خلايا الجسم من إحتمال الاصابة بمرض السرطان. لكن رغم ذلك لا يُنصح بتناول القرنفل بكميات كبيرة، حيث أن مادة الاوجينول يمكن أن تكون سامة للجسم في حال تم تناولها بكميات كبيرة. 
  • يساعد على قتل البكتيريا: للقرنفل خصائص كثيرة مضادة للميكروبات مما يعني أنه يمكن أن يساعد في وقف نمو الكائنات الحية الدقيقة. هذه الخصائص يمكن أن تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة أيضاً بكل سهولة.
  • يحسن صحة الكبد: تحسن المركبات الموجودة في القرنفل وظائف الكبد وتقلل من الالتهابات. يحتوي القرنفل أيضًا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، والتي قد تساعد في الوقاية من أمراض الكبد وذلك بسبب قدرتها في تقليل الإجهاد التأكسدي.
  • يعزز صحة العظام: يساعد القرنفل على تكثيف العظام وزيادة قوتها بشكل كبير. بالإضافة الى ذلك فإن القرنفل غني بالمنغنيز وهو معدن أساسي مهم للغاية لصحة العظام.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية