فوائد عصير التوت البري

يعرف التوت البرّي بفوائدة الصحية المختلفة. ولكن هل كنت تعلمين ان لعصير التوت البري الطازج فوائد صحية عديدة أيضاً؟ إكتشفيها فيما يلي:

ias

تعرفي على فوائد البرتقال على الريق

  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: إن عصير التوت البرّي مصدر غنية بمواد تسمّى "التانين" التي تخفّف من خطر الإصابة بإلتهاب الجهاز الهضمي، الإمساك والإسهال. كمأ أن التوت البري يحسّن عمل الجهاز ويساعدك على التخلّص من القرحة الهضمية.

  • تحسين صحة الجهاز البولي: عصير التوت البرّي غني بالمواد المضادّة للأكسدة التي تحمي الجهاز البولي من البكتيريا التي قد تصيبه مثل الكولاي وغيرها. كما أن عصير التوت البرّي غني بالفيتامين C وبالتالي يصفه الأطباء لكلّ من يعاني من إلتهابات المسالك البولية.
  • 

  • تقوية الذاكرة: أثبتت الدراسات أن عصير التوت البرّي يعمل على تقوية الوظائف العقلية. كما أنّه يساهم في الحدّ من خطر الإصابة ببعض الإضطرابات الصحية العقلية مثل الألزهايمر. ويعود ذلك لإحتوائه على مادة الفلافونويد بنسبة عالية جدّاً. فالفلافونويد يعمل على تحسين الذاكرة والتغلّب على النسيان الذي قد يصيب المرء مع التقدّم في السنّ.

  • خفض الكولسترول وضغط الدم: أثبتت الدراسات الحديثة بأن شرب عصير التوت يساهم في خفض ضغط الدم ونسبة الكولسترول في الجسم. إن كنت تعانين من هذه المشاكل الصحية، ننصحك بشرب كوباً من عصير التوت البرّي يومياً.

مصدر المقال موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية