فوائد عصير الليمون بالنعناع للصحّة

عصير الليمون بالنعناع مشروب منعش مناسب جداً خصوصاً لفصل الصيف. إليكم من موقع اطيب طبخة فوائد عصير ليمون بالنعناع.

ias

يُعتبر عصير الليمون والنعناع مصدرًا مهماً للفيتامين سي المفيد جدًا للجسم. يساعد تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على فيتامين سي الكثير من الوظائف في الجسم.

كيف يفيد عصير الليمون بالنعناع الجسم؟

  • يزوّد الجسم بالفيتامينات والمعادن المطلوبة: تحتوي أوراق النعناع والليمون عدداً من الفيتامنيات والمعادن المهمة للجسم، أهمها الفيتامين سي.
  • يمنع رائحة الفم الكريهة: تساعد أوراق النعناع والليمون الحامض على المحافظة على صحة الفم. حيث إن هذه المكونات قد تساعد على تقليل نمو البكتيريا داخل الفم ومن ثم جعل رائحة الفم أكثر انتعاشًا.
  • غني بخصائص مضادات الأكسدة: تحتوي أوراق النعناع وماء الليمون مواد مفيدة مثل الخصائص المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية خلاياكم من التلف.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي: قد يساعد إضافة أوراق النعناع الطازجة الى عصير الليمون على تعزيز الهضم. بالإضافة الى ذلك يساعد عصير الليمون بالنعناع في تخفيف الغازات والأعراض المصاحبة لها والتي من المحتمل أن تسبب اضطراب المعدة ومشاكل عسر الهضم.
  • يمنع حصوات الكلى: الجفاف هو أحد أسباب الإصابة بحصوات الكلى. وقد تأتي بعض مشاكل حصوات الكلى من ترسب أملاح الكالسيوم. قد يساعد حامض الستريك الموجود في الليمون على منع الإصابة بهذه الحصوات.
  • يحسن جهاز المناعة: إن استهلاك كمية كافية من الفيتامين سي يمكن أن يزيد من مناعة الجسم بحيث يكون الجسم محميًا من أي نوع من الأمراض المختلفة. للحصول على كمية كافية من الفيتامين سي يمكن تناول عصير الليمون وأوراق النعناع.

برأي برناديت: للإستفادة من فوائد عصير الليمون بالنعناع يجب إدراجه ضمن نظامكم الغذائي اليومي.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية