بعد قراءتك التالي لن ترمي قشور البطيخ بعد الآن، استخداماتها متعددة وسحرية

يتجاهل معظم الأشخاص قشرة البطيخ بمجرد تناول الفاكهة اللذيذة الحمراء، بعد ان عرفناك على فوائد البطيخ الاحمر اليك فوائد قشر البطيخ الكثيرة حتى لا ترميه بعد الآن. بعد قراءتك التالي قد ترغبين في حفظ القشور وإضافتها إلى نظامك الغذائي أيضاً!

ias

فوائد قشر البطيخ للانسان:

  1. العناية بالبشرة: مع قدر لا بأس به من اللايكوبين والفلافونويدات، إن قشرة الفاكهة هذه مليئة بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور التجاعيد والبقع مع التقدم في العمر.
  2. ضغط الدم: تحتوي هذه القشرة على نسبة عالية بشكل مدهش من البوتاسيوم، والذي يعمل بمثابة موسع للأوعية الدموية، مما يساعد على تقليل الضغط والتوتر على الأوعية الدموية والشرايين وقد يقلل ذلك من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، فضلاً عن النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب.
  3. جهاز المناعة: مع احتوائها على أكثر من 30٪ من احتياجاتك اليومية من الفيتامين C في وجبة واحدة من هذه القشرة (كوب واحد)، ستحصلين على دفعة قوية لجهازك المناعي، لأن الفيتامين C يساعد على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي بدورها تقوم بالدفاع ضد الالتهابات ومسببات الأمراض في الجسم.
  4. فقدان الوزن: تعتبر هذه الوجبة الخفيفة غير التقليدية منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن تساعد في جهود فقدان الوزن بسبب محتواها من الألياف الكثيفة، يمكن أن يساعدك ذلك على الشعور بالشبع، مع تحفيز عملية الأيض أيضًا، وبالتالي زيادة قدرتك على حرق الدهون. 
  5. الحمل: لقد أثبتت بعض الدراسات أن السكريات الطبيعية الموجودة في هذه القشرة يمكن أن تساعد في تقليل أعراض الغثيان الصباحي، وكذلك بعض التورم المرتبط بالحمل، وذلك بفضل نسبة البوتاسيوم العالية.


مواضيع ذات صلة

مشروبات لعلاج الخمول والقضاء على الكسل

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية