لن تصدقي هذه الاستخدامات الـ6 لقشور الرمان!

المعروف أنّ الرمان يقدم فوائد عديدة ومذهلة للصحة، لكن هل تعرفين أنّ قشوره مفيدة أيضًا ولها استخدامات متعددة؟ تعرفي عليها مع أطيب طبخة ولن تتخلصي من القشور بعد اليوم!

ias

1- حماية القلب 
تحتوي قشور الرمان على ضعف نسبة المواد المضادة للأكسدة مقارنةً باللب. تخفض هذه العناصر من نسبة الكوليستيرول في الدم ما يخفف من الضغط في الأوعية الدموية ويحمي القلب من الجلطات.

2- تنظيف الجسم من السموم  تحارب قشور الرمان السموم المتجمعة في الجسم وتعزز عمل الكبد الذي يحارب هذه السموم. بالتالي، يتنشّط جهاز المناعة وتتفادين العديد من الأمراض.

3- تأمين نسبة الفيتامين C اللازمة  تحتوي قشور الرمان على نسبةٍ عالية من الفيتامين C الأساسي لتجديد خلايا البشرة. بالتالي تتخلصين من شوائب البشرة وتتألقين. من جهة أخرى، يعزز الفيتامين C فرز مادة بروتينية تقوي العظام والأسنان.

4- علاج السعلة والتهابات الحلق  تُستخدم قشور الرمان منذ القدم في الطب التقليدي للتخفيف من حدة السعال ومعالجة التهابات الحلق المزعجة.

للحصول على الفوائد المذكورة أعلاه، عليك تحضير شاي قشور الرمان. جففي القشور واطحنيها. إغلي ملعقة من المسحوق في الماء ويمكنك إضافة أي أعشاب أخرى مثل الشاي الأخضر أو النعناع أو حتى التوابل مثل الكركم والقرفة. إشربي المزيج يوميًا في الصباح.

5- التخلص من حب الشباب بفضل العناصر المضادة للأكسدة الموجودة في القشور، استخدمي قشور الرمان لمعالجة حب الشباب. جففي القشور واطحنيها واخلطي المسحوق مع القليل من ماء الورد أو العسل. ضعي الخلطة على وجهك لحوالي 20 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ. أعيدي الكرة مرتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

6- معالجة رائحة الفم الكريهة إطحني القشور بعد تجفيفها واخلطيها بالماء. استخدمي الخلطة لغسل فمك للتخلص من الجراثيم المسببة للرائحة الكريهة ولحماية اللثة الحساسة من الإلتهابات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إياك أن ترمي قشور البصل بعد اليوم! لن تصدقي استخداماتها.


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية