لا ترمي ماء الأرز بعد اليوم...لن تصدقي استخداماتها!

نُفضّل معظم ربات المنزل نقع الأرز بالماء قبل استخدامه، وتتخلّص من الماء فور الإنتهاء منه. لكن لهذا الماء فوائد مذهلة للصحة والجمال توفّر عليك دفع الأموال! تحتوي ماء الأرز على نسبةٍ عالية من الفيتامين B وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة والنشويات. إليك أبرز استخدامات مار الأرز لن تستغني عنها بعد اليوم.

ias
  • بلسم للشعر: قبل الاستحمام، بللي شعرك بماء الأرز واتركيه لحوالي 20 دقيقة قبل غسله. اعتمدي هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع وستحصلين على شعرٍ قويٍ ولمّاع خلال وقتٍ قصيرٍ.
  • معالج سريع لحب الشباب: يحتوي ماء الأرز على عناصر مضادة للإلتهابات تقتل البكتيريا الموجودة في الوجه وتمنع ظهور حب الشباب. إنقعي قطعة قطن في الماء وامسحي وجهك بها في الصباح والمساء. اتبعي هذه الطريقة أيضًا قبل وضع المكياج.
  • إيقاف الإسهال: تساعد النشويات والمعادن الموجودة في ماء الأرز على إيقاف الإسهال. أضيفي رشة ملحٍ صغيرة إلى الماء واشربي كوبين في اليوم إلى أن تتخلصي من مشكلتك.
  • علاج الأكزيما: ضعي ماء الأرز على الأكزيما لتخفيف الحكة وتهيج البشرة وجفافها.

لتحصلي على نتائج أفضل وأسرع، إغلي ربع كوبٍ من الأرز مع 4 أكواب ماءٍ واتركي المزيج لمدة 20 دقيقة على نارٍ هادئة. صفي الماء وخزنيه في برطمانٍ زجاجي. احفظيه في الثلاجة واستخدمي الماء خلال الأيام المقبلة. إليك أيضًا من أطيب طبخة أهم فوائد ماء سلق الباستا.


مواضيع ذات صلة

كم حبة أوميغا 3 في اليوم لانقاص الوزن؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

البشملة بين الفوائد والأضرار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية