تعرفوا على ابرز فوائد واضرار القهوة

إذا كنتم تشربون القهوة بشكل يومي، إكتشفوا من موقع أطيب طبخة فوائد وأضرار القهوة لتعرفوا ما هو تأثيرها الصحيح على اجسامكم.

ias

يتناول بعض الاشخاص القهوة بشكل معتدل فيما يُفرط البعض الآخر بشربها. يتأثر هؤلاء الأشخاص بشكل مختلف تماماً عند شرب كميات كبيرة أو قليلة من القهوة.

فوائد تناول القهوة:

  • تحمي الكبد: للقهوة تأثير وقائي على الكبد. تحافظ القهوة على مستويات إنزيمات الكبد. يبقى الكبد لدى الأشخاص الذين يشربون القهوة صحي أكثر من الأشخاص الذين لا يشربون القهوة أبداً.
  • تعزز مستويات الطاقة في الجسم: قد يزيد الكافيين في القهوة من مستويات الطاقة لديكم عند تناولها باعتدال يعتبر الكافيين منبه للجهاز العصبي المركزي حيث يقلل من نشاط الخلايا العصبية. تعمل القهوة أيضاً على تعزيز الدوبامين، وهو مادة كيميائية تساعد على الشعور بالسعادة.
  • تقلل الدهون في الجسم: يقلل الكافيين من مخاطر زيادة الوزن، لذلك فإن للقهوة تأثير على إدارة الوزن الصحي.
  • تحسن صحة القلب: قد تساعد القهوة في الحماية من أمراض القلب. أمراض القلب والأوعية الدموية هي سبب رئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم. إن زيادة تناول القهوة يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بقصور القلب.
  • تقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري: داء السكري هو حالة مزمنة تؤثر على كيفية استخدام الجسم للسكر. قد يساعد شرب القهوة في تقليل خطر الإصابة بهذه الحالة.

أضرار تناول القهوة:

  • قد تسبب العصبية: أكدت الكثير من الدراسات أن تناول كميات كبيرة من الكافيين في اليوم الواحد يسبب العصبية وأعراض مماثلة لها. بالإضافة إلى ذلك، فقد تسبب التنفس السريع وتزيد من مستويات التوتر.
  • قد تسبب الأرق: قد يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى صعوبة الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي: قد يسبب تناول كميات كبيرة من القهوة الإسهال وقد تسبب أيضاً قرحى المعدة.

برأي برناديت: للقهوة فوائد كثيرة، لكن للحرص على الإستفادة من هذه الفوائد يجب تناول كميات معتدلة من القهوة حتى لا تصبح مضرة للجسم.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية