فوائد واضرار للنعناع لن تخطر على بالك

اليك من موقع أطيب طبخة ابرز فوائد النعناع واضراره. يُعتبر النعناع من الخضار الورقية التي تُستخدم في العديد من المأكولات والمشروبات سواء الساخنة أو الباردة.

ias

فوائد النعناع

تعرفي على ابرز فوائد النعناع على صحة الانسان:

  • يعزز صحة الجهاز التنفسي: ان تناول النعناع يساعد على تحسين الجهاز التنفسي اذ يلعب دوراً في التخلص من نزلات البرد وبعض انواع الربو والالتهابات التي قد تصيب الجهاز التنفسي.
  • يحسن عمل الجهاز الهضمي: ان تناول النعناع بشكل منتظم يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي كما يساعد على التخلص من اوجاع البطن الذي قد تسببه الدورة الشهرية
  • يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة: يُعتبر النعناع مكون أساسي في العديد من أنواع مزيل رائحة الفم. ان تناول اوراق النعناع الطازجة يساعد على التخلص فوراً من رائحة الفم الكريهة.
  • يقوي النظر: ان احتواء النعناع على الفيتامين أ يساعد على تحسين صحة العيون وتقوية النظر خاصةً خلال الليل. أضيفي النعناع إلى وصفاتك كالسلطة أو الشاي.
  • ينقي البشرة: يُعتبر الفيتامين أ من أهم العناصر الغذائية للحصول على بشرة صحية خالية من الشوائب وبما ان هذا العنصر متوفر في النعناع بنسب لا بأس بها ننصحك باستهلاكه بشكل يومي. اليك أيضاً فوائد شرب النعناع قبل النوم.

أضرار النعناع

لا يُعتبر النعناع من المكونات التي تضر بجسم الانسان ولكن قد يعاني بعض الاشخاص من حساسية اتجاه هذا المكون ما قد يسبب لهم ضيق في التنفس. إضافةً إلى ذلك ان الافراط في تناول النعناع قد يسبب قرحة في المعدة، عسر هضم كما قد يخفض معدل السكر في الدم.

لا داعي لشراء النعناع من المتجر، اذ نقدم لك سر نجاح زراعة النعناع في البيت.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية