فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

إليكم فيما يلي أنواع فواكه تخفض الضغط. إكتشفوا ما هي هذه الأنواع التي تقوم بهذه المَهمة وأدرجوها ضمن نظامكم الغذائي.

ias

يمكن أن يؤثر النظام الغذائي غير الصحي على ارتفاع ضغط الدم للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة. لذلك ينُصح هؤلاء الأشخاص بإتباع نظام غذائي مغذي وصحي للقلب. وقد أظهرت الدراسات أن تضمين بعض أنواع الأطعمة خصوصاً الفاكهة قد يساعد على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي. ومن هذه الفاكهة:

التوت:

فواكه تخفض الضغط

يعتبر التوت مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين، التي تعطي التوت لونه الغامق. أكدت الدراسات أن الأنثوسيانين يزيد من مستويات أكسيد النيتريك في الدم مما قد يساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

الحمضيات:

قد يكون للفواكه الحمضية، بما في ذلك البرتقال والليمون والليمون الحامض، تأثيرات فعالة في خفض ضغط الدم. إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي قد تساعد في الحفاظ على صحة القلب عن طريق تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. لكن من المهم ان نذكر هنا، أن بعض أنواع الحمضيات قد يكون لها تأثير سلبي على الجسم، منها الجريب فروت. فرغم فوائد الجريب فروت الكثيرة، قد يكون له تأثير سلبي على الجسم إذا تم تناوله بالتزامن مع أدوية خفض الضغط. لذلك عليكم استشارة طبيبكم المتخصص قبل تناول هذا النوع من الحمضيات.

الموز:

يحتوي الموز نسبة مرتفعة للغاية من الصوديوم والبوتاسيوم. تعتبر هذه المعادن أساسية جداً لمستويات ضغط الدم المرتفع. يمكنكم تناول الموز بدون أي إضافة أو تناوله مع طبق من فطور الشوفان أو مع وصفات السموثي بالموز اللذيذة.

الأفوكادو:

الأفوكادو مليء بحمض الأوليك، الذي يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم، ويخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة. كما أن الأفوكادو غني بالبوتاسيوم والفولات، التي تعتبر من المعادن الضرورية للقلب.

البطيخ:

يحتوي البطيخ حمض أميني يساعد على خفض ضغط الدم. إضافة إلى ذلك يحتوي هذا النوع من الفاكهة ألياف مفيدة للقلب وفيتامين أ والبوتاسيوم. يمكنكم إضافة البطيخ إلى أطباق السلطات الشهية أو خلطه مع العصائر.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية