هل اصبت بفيروس كورونا وحاربته دون ان تعلمي؟ اقرئي التفاصيل

اذا كنت تتساءلين هل من الممكن أن تصابي بفيروس كورونا بدون عوارض فالجواب باختصار هو نعم! تعرفي على المزيد من التفاصيل في ما يلي من موقع اطيب طبخة!

ias

في ظلّ انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا بدون ظهور أعراض، تتحدّث الدراسات عن مخاوف من انتشار سريع وصامت للفيروس بالإضافة إلى احتمال وجود نوع مناعة غريب يحارب الفيروس بصمت.

من الممكن أن يصاب شخص بفيروس كورونا ويشفى منه بدون أن يعلم لكن ذلك يشكل خطراً على الأشخاص الذين يتخالطون معه إذ يمكن للفيروس أن يبقى في الجسم لفترة. لا تنسي تطهير المنزل جيداً والوقاية من فيروس كورونا في كلّ مرة تحتاجين للخروج من منزلك.

> اكتشف العلماء أن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا ربما لديهم مناعة صامتة.

وقد أكّد العلماء أنهم في ظلّ البحث عن علاج لفيروس كورونا، يعملون على اختبار يمكنه تحديد الإصابة من خلال البحث عن أجسام مضادة قد يفرزها الجسم لمحاربة الفيروس.

في تفاصيل الأجسام المضادة، لفت اهتمام العلماء جزء منفصل من المناعة يعرف بالخلايا التائية التي تولدها خلايا الدم البيضاء داخل نخاع العظام وهي التي عادة ما تنبه الجهاز المناعي حتى يتعرف على الفيروس.

خلال محاربة الفيروس، يلجأ الجسم إلى طريقتين: إما تحفيز خلايا الدّم لتفعيل دفاعات مناعية في الجسم أو من خلال إنتاج خلايا تائية قادرة على تدمير الخلية المصابة بالفيروس.

هذه المعطيات يمكن أن توضّح الصورة حول إصابة أشخاص بفيروس كورونا من دون أن يعلموا وبدون عوارض وما إذا كانت أجسامهم تعتمد فقط على الخلايا التائية لمحاربة فيروس كورونا.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية