نوع كباب تركي لا تجربيه على الاطلاق...السبب؟

تتعدد الأكلات التركية الشعبية التي يمكنك تناولها خاصةً خلال ستريت فود وهي مميّزة ببساطتها وسهولة تحضيرها بالاضافة الى مذاقها اللذيذ والشهي الذي يجعلها من أكثر الأطباق طلباً في العالم. من أبرز الأطباق التي يتميز بها الأتراك هي اما الكباب التركي باللحمأو الكباب التركي بالدجاج. لكن هل سمعت بكباب كوكوريتش؟ اليك أبرز مكونات هذا النوع من الكباب وطريقة تحضيره المختلفة عن باقي أنواع الكباب اللذيذة.

ias

كباب كوكوريتش هو عبارة عن أعضاء الحمل أو الخاروف المطحونة مع بعضها من الكبد، القلب، الكلى، الرئتين والبنكرياس. كل هذه الأعضاء تمزج مع بعضها وتطحن لتصبح متجانسة، تلف على سيخ مثل سيخ الشاورما ثم يضاف اليها طبقة من الدهن وطبقات عديدة من أمعاء العجل بعد أن تنظف وتنقع بعصير الليمون الحامض لتغليفها والحفاظ عليها من الهواء. بعد عملية المزج والتغليف يتمّ طهي كباب الكوكوريتش على نار هادئة على الفحم فقط للحصول على النكهة الصحيحة له، بدلاً من طهيها في الفرن وخسارة قوامها، ثم قدميه على شكل سندويش.

اشتهر هذا النوع من الكباب في تركيا خاصة وانتشر الى بلاد أخرى على الرغم من غرابة طريقة تحضيره ومكوناته، إلا أنه ليس من الضروري أن يكون كباب كوكوريتش غير لذيذ، لكن اذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون تناول هكذا أطعمة تجنبيها وتناولي الكباب التقليدي اللذيذ.


مواضيع ذات صلة

لمن يعاني من الجيوب الأنفية: مشروب يخفّف الأعراض في الموجة الحارة

المطبخ الكوري يغزو العالم بوصفات لا تقاوم

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

وصفات باللحم لا تقاوم حضروها بخطوات بسيطة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

إشتركي بنشرتنا الإخبارية