كم مرة يجب تناول البيض في الاسبوع وما هو العدد الاقصى؟ اليك الاجابة

يحتوي البيض على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. الا انه في الوقت نفسه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الضار داخل الصفار. هذا الامر يعني انه يجب عدم الافراط في تناول البيض. اليك من موقعنا كم مرة يجب تناول البيض في الاسبوع وما هو العدد الاقصى.

ias

تأثير تناول البيض على الجسم:

ان تناول الاطعمة التي ترفع نسبة الكوليسترول مثل صفار البيض قد يؤثر على الكثير من الوظائف داخل الجسم بفعل ارتفاع مستوى الدهون. تحتوي بيضة متوسطة واحدة على 186 غرام من الكوليسترول ما يوازي 62% من الكمية المسموح بها لليوم الواحد. بالمقابل يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من البروتين المفيد للجسم.

مع ذلك، وعلى الرغم من احتواء البيض على نسبة عالية من الكوليسترول، الا ان الكثير من الدراسات قد اثبتت ان تأثيره على الجسم يختلف من شخص الى آخر. لكن رغم ذلك فإن الكمية القصوى التي يُنصح بتناولها في الاسبوع الواحد هي 2 الى 5 من صفار البيض، بمقابل 1 او 2 من بياض البيض في اليوم الواحد، اي ما يعادل 7 الى 14 من بياض البيض في الاسبوع.

افضل طريقة لتناول البيض:

ان افضل طريقة لاستهلاك البيض هي بتناوله مسلوقاً دون اضافة الملح. من المفضل اختيار البيض المسلوق بدل المقلي لتفادي الزيوت الاضافية فيه.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية