هذه هي أكبر كمية خبز يمكنك تناولها باليوم الواحد

كمية الخبز التي يجب تناولها في اليوم لا يجب ان تتعدى هذا العدد. اقرأي المقال التالي لتتعرفي على كل ما انت بحاجة اليه في هذا السياق فتحافظين على رشاقتك. 

ias

 يتم تحضير الخبز عادة باستخدام الماء والدقيق ويتم خبزه وتقديمه كطبق جانبي اساسي إلى جانب كل الوجبات تقريباً. لكن بعض الناس يميلون إلى الإفراط بتناول هذا المصدر اللذيذ للنشويات. إذا كنت من هؤلاء الاشخاص، إتبعي هذه القواعد السهلة لاستهلاك صحي ومشبع للخبز بحسب نوع الخبز الذي تتناولينه.

الخبز الابيض

محمصاً كان أم طرياً، هذا الخبز هو من الأنواع الأكثر شعبية وطعمه لذيذ إلى جانب كل الأطباق على مائدتكم. يمكن للشخص الطبيعي أن يتناول حتى 8 شرائح من الخبز الأبيض في اليوم الواحد. أحرصي على موازنة هذا الإستهلاك مع مصادر الكربوهيدرات الأخرى. يمكنك على سبيل المقال استبدال 3 شرائح من الخبز بحبة بطاطس كبيرة الحجم أو تناول حبة بطاطس متوسطة الحجم إلى جانب شريحة من الخبز.

الخبز العربي

يمكنك تحضير هذا النوع من الخبز بكل سهولة في العجانة ومشاركته ساخناً مع عائلتك. من المفضّل عدم تجاوز رغيف ونصف من الخبز العربي في اليوم الواحد. حاولي الحدّ من هذه الكمية إلى رغيف واحد عندما تتخلل وجبتكم مصادر اخرى للكربوهيدرات مثل الأرز، المعكرونة والبرغل.

خبز القمحة الكاملة

إن الإستهلاك اليومي لهذا الخبز اللذيذ يعتمد على أهدافك. فإذا كنت تحاولين المحافظة على وزنك الحالي، يمكنك استهلاك حتى 12 شريحة من الخبز في اليوم الواحد. أما إذا كنت تحاولين خسارة الوزن، من الأفضل أن تستهلكوا 8 شرائح من الخبز في اليوم الواحد وذلك اعتماداً على استهلات الكربوهيدرات خلال النهار.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية