كم سعرة حرارية في الطماطم

تُستخدم الطماطم في الكثير من المأكولات فإن كنت تتساءلين كم سعرة حرارية في الطماطم، اليك من موقع أطيب طبخة كمية السعرات الحرارية الموجودة في هذا المكون كما الفوائد الغذائية التي يحتوي عليها.

ias

1- كمية السعرات الحرارية في الطماطم

تعتبر الطماطم من المكونات الأساسية في المطبخ العربي إذ يتستخدم لتحضير الكثير من الأطباق كشوربة طماطم بالزنجبيل، شوربة طماطم بالأعشاب لايت والكباب بسلطة الطماطم وأنواع عديدة من السلطات كالتبولة، سلطة الفتوش وسلطة المعكرونة فللطماطم طعم لذيذ جداً كما أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية إذ كل 100 غرام من الطماطم تحتوي على 20 سعرة حرارية فقط.

2- فوائد الطماطم

قبل تعداد الفوائد الصحية للطماطم لا بدّ من ذكر سهولة حفظ الطماطم في الفريزر كي تستخدميها لاحقاً. من جهة أخرى، تحتوي الطماطم على الكثير من المعادن، الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان إذ تحتوي الطماطم على الكربوهيدرات الذي يعطي الطاقة لجسم الإنسان. إضافةً إلى ذلك تحتوي الطماطم على الألياف كما تحتوي على الفيتامين C الذي يعتبر مضاداً للأكسدة. تُعتبر الطماطم من الخضروات الغنية بالبوتاسيوم التي تساعد على المحافظة على ضغط الدم كما تساعد على الوقاية من أمراض القلب. تحتوي الطماطم على فيتامين K المهم لتخثر الدم والمحافظة على صحة العظام. من أهم فوائدها ايضاً تضمنها حمض الفوليك أو ما يُعرف بالفيتامين B9 الذي يساعد على النمو الصحي للخلايا فهو مهم جداً للمرأة الحامل.

بما أن الطماطم هي من أكثر المكونات التي تُستخدم في تحضير المأكولات اليك طريقة زرع الطماطم في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية