كم سعرة حرارية في صدور الدجاج

تتساءل العديد من النساء كم سعرة حرارية في صدور الدجاج خاصة اذا كن يحاولن خسارة الوزن لذلك تعرفي من موقع اطيب طبخة على القيمة الغذائية لهذا النوع من الدواجن. 

ias

السعرات الحرارية في صدور الدجاج

تحتوي حصة 600 غرام من صدور الدجاج على حوالي 142 سعرة حرارية، منها 28 غرام فقط من الدهون اي حوالي 3.1 غرام في صدر الدجاج الواحد، ما يعادل 5% فقط من القيمة الموصى بتناولها يومياً. إذا كنت تتبعين ،نظاماً غذائياً غذائياً متوازن (200 سعرة حرارية)، من الضروري أن تنتبهي لكمية الكوليسترول التي تحتوي عليها صدور الدجاج إذ أن صدر واحد من الدجاج يحوي حوالي 73 ملليغرام من الكوليسترول، أو 24% من القيمة الموصى بتناولها يومياً. 

هل يمكن تناول صدور الدجاج لخسارة الوزن؟

تختلف كمية السعرات الحرارية في مختلف أجزاء الدجاجة، إلا أن الصدور تبقى الخيار الأمثل أثناء عملية خسارة الوزن فهي قليلة الدهون وهي من أفضل مصادر البروتين التي يمكنك تناولها خلال اتباع نظام غذائي صحي. اختاري طرق صحية لطهي صدور الدجاج مثل الشوي، السلق والطهي مع الخضار. من المهم ايضاً ان تراعي كمية السعرات الحرارية في الأطعمة الأخرى التي تتناوليها خلال النهار حتى تتمكني من خسارة الوزن بشكل صحي دون أن تكتسبيه من جديد.

الآن وقد تعرفت على كمية السعرات الحرارية في صدور الدجاج لا تنسي أن تضيفي هذا المكون الغني بالبروتين إلى وجباتك على الأقلّ مرة في الأسبوع.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية