كم سعره حراريه يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم؟

تريدين خسارة الوزن بدون حرمان وتجهلين الطريقة السليمة لتحقيق ذلك؟ إليك في ما يلي عدد السعرات التي يحتاجها الجسم يومياً لتخسري الوزن وتتمتعي بصحة جيدة.

ias

تحتاج المرأة بشكل عام إلى 2000 سعرة حرارية يومياً لتخافظ على وزنها وبالتالي ننصحك بتناول 1500 سعرة حرارة عوضاً عن 2000 في اليوم لتخسري الوزن. أما الرجل فيحتاج إلى 2500 وحدة يومياً وبالتالي إن تناول 2000 وحدة يومياً فسيخسر الوزن.

ولكن هذا الموضوع يتأثر بعوامل عديدة طبعاً كالسن مثلاً، الطول، الوزن الحالي، نسبة التمارين اليومية، مستوى الايض وغيرها من العوامل. لذلك حطوا الوزن والطول وشوفو شكل اجسامكم ومؤشر كتلة الجسم.

إليك بعض الطرق لتخفيف السعرات الحرارية من دون أن تحرمي نفسك:

  • تناولي الكثير من البروتينات لأنها تساعدك على الشعور بالامتلاء كما تنشط عملية الايض في جسمك. إليك 8 أطعمة لتسريع عملية الايض.
  • تجنبي تناول المشروبات الغازية وعصائر الفواكه واشربي الكثير من المياه عوضاً عنها. فشرب ما يعادل 8 أكواب من المياه يومياً سيساعدك على خسارة 96 سعرة حرارية بشكل تلقائي.
  • مارسي التمارين الرياضية يومياً أو اقله امشي لمدة 30 دقيقة لتتأكدي من حرق الدهون المخزنة في جسمك، فتخفيف السعرات الحرارية لا يكفي وحده بل عليه أن يكون مصحوباً بالتمارين الرياضية.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية