انت تعصرين الليمون الحامض بطريقة خاطئة! اليك الطريقة الأصح

يعتبر عصر حبات الليمون من أكثر المهام التي تتعبنا، خاصة اذا كانت الكمية كبيرة. إليك من أطيب طبخة الأخطاء التي نقوم بها والتي تصعب من هذه المهمة.

ias

طريقة تقطيع حبة الليمون الحامض:

تقطيع حبة الليمون الحامض في النصف بطريقة عامودية من الأخطاء الشائعة والتي يفضل تغييرها، قومي بتقطيعها أفقيا وستلاحظين الفرق بسهولة عصرها وكمية العصير التي ستحصلين عليه. هذه الطريقة تقسم الليمونة الى نصفين أرفع من طريقة التقطيع الشائعة التي تمنع الحصول على كل العصير أو تدفعك الى الضغط أكثر بسبب عرض قطع الليمون.

عدم الضغط على الليمونة قبل تقطيعها:

من المهم جدا الضغط على حبة الليمون على لوح التقطيع أو على سطح مجلى رخامي للمساعدة على انتاج نسبة عصير أكبر ولزيادة ليونة حبة الليمون مما يسهل عملية العصر. يمكنك الاستعانة بيديك أيضا ولكن من المفضل اللجوء الى سطح قاسٍ للحصول على نتيجة أفضل.

نصيحة مضمونة:

استعمالات الليمون الحامض عديدة لاي سيدة خصوصاً اذا كانت تحتاج لها في تنظيف المطبخ. لذا، اذا كان الليمون الحامض في الثلاجة او غير طري قبل استعماله، يمكنك وضعه في وعاء يحتوي على مياه ساخنة ونقعه لمدة 30-40 دقيقة. سيؤدي ذلك الى تلييينه وتسهيل عصره! يمكنك اذا اتباع هذه النصائح لتسهيل عملية عصر الليمون وللحصول على كمية العصير الكاملة الموجودة داخل حباته.


مواضيع ذات صلة

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية