استخدامات للفواكه الناضجة أكثر من اللزوم!

عند حفظ الفاكهة لمدة طويلة في الثلاجة أو خارجها، قد تنضج أكثر من اللزوم، الأمر الذي يؤدي الى التخلص منها أو تناولها على الرغم من مذاقها غير اللذيذ. انما يمكنك الاستفادة من كافة أنواع الفاكهة من خلال اتباع الوصفات والطرق السهلة للحصول على أشهى الأطعمة.

ias

مربى:

من منا لا يحب المربيات على أنواعها؟ يمكنك تحضير مربى الفراولة في البيت أو أي نوع مربى آخر عند ملاحظة أن الفاكهة أصبحت ناضجة كثيراً، خاصة المشمش والدراق وغيرها من الفاكهة التي يفضل أن تكون طرية عند تحضير المربى.

عصير الفاكهة الطازجة:

أسهل طريقة للاستفادة من الفاكهة الناضجة هي تقطيعها وتحويلها مثلاً الى عصير الأفوكادو أو سموثي البطيخ الشهي. أضيفي اذا أي نوع فاكهة الى الزبادي، القليل من المياه أوالثلج واحصلي على أشهى عصير طبيعي وصحي.

صلصة:

يمكنك تحويل الفاكهة الناضجة كالفراولة أو التوت أو غيرها الى صلصات لذيذة لاضافتها الى الايس كريم، الكريب أو الكيك. اتبعي طريقة عمل صوص الفراولة لاستخدامها في وصفات حلويات عديدة.

فاكهة مجففة:

يمكنك تجفيف جميع أنواع الفاكهة بخطوات سهلة لتستفيدي منها فيما بعد عندما تريدين تناول وجبة خفيفة صحية ولذيذة. قومي اذا بتجفيف العديد من الفواكه الناضجة واحفظيها لأطول مدة ممكنة.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية