كيف استفيد من بقايا الخضروات لدي اثناء الطهي؟

كم مرة نظرت الى بقايا الخضروات بعد الانتهاء من اعداد اي وصفة ووجدت كمية كبيرة لا تعرفين كيفية الاستفادة منها؟ كم مرة وجدت في عمق ثلاجتك حاوية تحتوي على خضروات مقطّعة مطهوة او غير مطهوة ولم تستخدميها بعد؟ اكتشفي من موقعنا كيف يمكن الاستفادة من بقايا الخضروات بأفضل طرق.

ias

اضافتها الى طبق عجة بالخضار:

من المعروف ان بعض الاضافات البسيطة اثناء تحضير البيض المقلي يمكن ان تحوّله الى طبق غني جداً. اضيفي بقايا الخضروات لديك الى البيض المقلي مع القليل من البهارات وحضّري وجبة عجة بالخضار لذيذة وصحية في الوقت نفسه.

تحضير مرق الخضار:

لتحضير مرق الخضار من بقايا الخضروات لديك تأكدي اولاً من تقطيعها الى اجحام متوسطة، يمكنك الاحتفاظ بالقشور والجذور ايضاً. استخدمي بقايا الخضروات مثل البصل، الجزر، الكرفس، الثوم الفلفل الحلو، الفطر، يمكنك ايضاً اضافة بعض الاعشاب مثل الزعتر، البقدونس، الكزبرة، اكليل الجبل والكثير من الانواع الاخرى. ضعي البقايا في قدر واضيفي ما يقارب 6 ليترات من الماء. غطي المزيج واتركيه مدة ساعة على النار حتى يغلي واستخدميه لتحضير الاطباق المختلفة.

لتحضير كرات الخضار مع الجبن:

من المقبلات الشهية لتي يحبها الاطفال كثيراً كرات الخضار مع الجبن. امزجي بقايا الخضار مع القليل من جبن الريكوتا وجبن البارميزان ، غمّسي كل كرة بالبقسماط ثم اقليها بالزيت الساخن وقدّميها على سفرتك.

لتحضير حساء الخضار:

يعتبر الحساء طبق مثالي للبدء بأي وجبة. ينصح اخصائيو التغذية بالبدء بطبق من الحساء في بداية كل وجبة. حضّري بقايا الخضار بوصفة حساء الخضار.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية