كيف تتأكّدين من سلامة الأطعمة التي تتناولينها خارجاً؟

الأغلبية الساحقة من الأشخاص تتناول الطعام خارجاً أقّله مرة في الأسبوع، وعلى الرغم من أنّ الوجبات السريعة أو وجبات المطاعم قد لا تكون محضّرة بطريقة صحية ما قد يضرّ بصحتنا إلّا أنّ أمراً آخر أيضاً يجب أن يشغل اهتمامنا أثناء ارتياد المطاعم والمقاهي لتناول الطعام وهو نظافة المكان والموظّفين الذين ينقلون الطعام أو يحضّرونه. إنّ التأكّد من النظافة العامة أثناء تحضير الطعام وتقديمه هو من الأمور الأساسية التي يجب أن نوليها أهمية لتجنّب الإصابة بالبكتيريا والتسمم الغذائي. ولكن كيف لنا أن نعرف ما إذا كان الطعام المقدّم إلينا محضّر بطريقة آمنة وصحية؟ مهمّتك تكمن بالتأكّد من النقاط التالية:

ias
  • حاولي معرفة ما إذا كان الطاهي أو الشخص الذي يقدّم الطعام في الأطباق يستخدم ملقطاً أو يضع قفازات عند التعامل مع الأطعمة فهذا من شأنه أن يمنع نقل البكتيريا من الأيدي إلى الطعام.
  • تأكّدي من أنّ الأشخاص الذين يعملون في تحضير الطعام يضعون مآزر نظيفة فوق ثيابهم وذلك لأنّ هذه الأخيرة قد تحتوي على عدد كبير من البكتيريا التي تمّ التقاطها من الطرقات وبالتالي نقلها إلى الأطعمة.
  • إحرصي على ألّا يكون مقدّم الطعام هو الشخص نفسه الذي يتلقّى المال المدفوع وذلك لأنّ المال يحتوي على كمّ هائل من البكتيريا التي قد تنتقل إلى الطعام بسهولة ما يتسبّب بالأمراض والمشاكل الصحية.
  • تأكّدي من نظافة المكان الذي تشترين منه الطعام: إن لاحظت أنّ النفايات منتشرة حول صناديق القمامة وأنّ هذه الأخيرة غير مغطّاة ومحكمة الإغلاق، فتأكّدي من أنّ البكتيريا ستنتشر على الأسطح والمعدّات المستخدمة في الطبخ ما سيؤدّي بالتالي إلى انتقالها إلى الأطعمة التي تتناولينها.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية