كيفية التخلص من بقع الماء التي تبقى على المجلى او صنابير المطبخ

تعانين من صعوبة في التخلص من بقع الماء التي تبقى على المجلى او صنابير المطبخ؟ اكتشفي من موقعنا هذه الطريقة السهلة التي تساعدك على حلّ هذه المشكلة دون عناء.

ias

ما الذي يسبب بقاء بقع الماء على المجلى وصنابير المطبخ؟

عندما تنتقل المياه من مصدرها إلى المنازل، فإنها تتلامس مع المعادن الموجودة تحت الأرض. كلما زاد الوقت الذي يتفاعل فيه الماء مع هذه المعادن تكون عملية امتصاصها أكثر فأكثر. لذلك فإن عملية التخلص من بقع الماء ستصبح اصعب بسبب المعادن التي تصبح موجودة في الماء، مثل المغنيسيوم والكالسيوم. عندما تلامس الماء التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن الاسطح مثل سطح المجلى او صنابير المطبخ فأنه وبعد فترة صغيرة سوف تتبخر الماء وتترك خلفها رواسب هذه المعادن، هذا هو التفسير العلمي لهذه المشكلة التي تعاني منها غالبية ربات المنزل.

كيفية التخلص من بقع الماء عن سطح لمجلى؟

لإزالة بقع الماء عن سطح المجلى، قومي برش السطح ببضع قطرات من خليط صابون الأطباق الطبيعي والماء الدافئ في زجاجة رذاذ. رشي السطح واتركي المحلول لبضع دقائق قبل الفرك بفرشاة أسنان قديمة أو إسفنجة ناعمة. بدائل صابون غسل الاطباق كثيرة اكتشفيها من موقعنا ان كنت لا تعرفينها.

كيفية التخلص من بقع الماء عن صنابير المطبخ؟

لإزالة بقع الماء عن صنابير المطبخ، املئي وعاء كبير وعميق بمزيج من أي مزيل كالسيوم قد تجدينه في السوق مع الماء الساخن. إذا كنت قادرة على إزالة رأس الصنبور ونقعه بالوعاء، فضعيه في الوعاء لمدة 2-3 دقائق. او قومي بسكب مزيج الخليط على صنبور الماء. باستخدام إسفنجة أو فرشاة ناعمة، افركي الصنبور جيداً لإزالة بقع الماء. أخيرًا، اشطفي الصنابير بالماء الدافئ وجففيها باستخدام قطعة قماش نظيفة. اذا كنت تعانين من انسداد صنابير الماء، نقدم لك من موقعنا الحل اليك طريقة تنظيف حنفيات الماء من الكلس بالليمون الحامض.


مواضيع ذات صلة

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية