استفيدي من البرغل بعد تسوسه من خلال هذه الحيلة

يتواجد السوس في منتجات غذائية عديدة مثل الدقيق، الذرة، وغيرها من الحبوب والأطعمة التي نقوم بحفظها لمدة طويلة في الخزائن. عند تخزين وحفظ المأكولات هناك عوامل مهمة تدخل في هذه العملية لتفادي ظهور الحشرات والسوس، فمن المؤكد أنك في احدى المرات أردت تحضير الكبة المقلية أو الكبة بالصينية ووجدت أن وعاء البرغل يحتوي على السوس. اليك الحيلة التي يمكنك اتباعها في هذه الحالة للتخلص من هذه المشكلة!

ias

عند ملاحظة أن حبات البرغل تحتوي على السوس، قومي بمدّها في صينية كبيرة وضعيها في الشمس مباشرةً طوال النهار، اذ ستؤدي حرارة الشمس الى خروج السوس والتخلص منها بالكامل. بالرغم من أن هذه الطريقة حل مفيد لكن من الأفضل الالتزام بالنصائح التالية لتفادي ظهور السوس أو أي نوع حشرات آخر.

ينمو السوس ويتكاثر في الأماكن الدافئة داخل العلب المليئة بالمأكولات الغذائية، وهو من الحشرات التي تنتقل بسرعة ويمكنها أن تتواجد وبكثرة في حاويات الحبوب. لهذا السبب تخلصي من الحبوب التي تلاحظين وجود أي نوع حشرات أو سوس على الفور لتمنعي انتشارها في عبوات المأكولات الأخرى.

قومي بصنع خليط من الماء والخل الأبيض بكمية متساوية ورشيه في المناطق التي يمكن أن تتواجد فيها الحشرات، كالرفوف والزوايا واتركيها لبعض الوقت حتى تجف أو امسحيها فيما بعد وضعي أوعية الحبوب النظيفة في الخزائن.


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية