هذه الأطعمة اللذيذة تخلصك من حب الشباب

تخلصي من حب الشباب بهذه المكونات الطبيعية التي أحضرها لك أطيب طبخة، لأن البثور والبقع التي تنتج لأسباب عدة منها العمر والتوتر العصبي وغيرها من الأمور، تثير غضبك وإنزعاجك لمظهرها غير المحبب، مما يدفعك لعلاجها بأي طريقة.

ias

والوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل، تعد مفيدة وصحية ولا تتطلب مجهوداً، ويمكنك تطبيقها دائما للحفاظ على نضارة بشرتك وجمالها.

وصفات منزلية تخلصك من حب الشباب

الخردل

يحتوي الخردل على مكونات مميزة منها الأوميغا 3 و 6، والزنك الذي يخلصانك من حب الشباب. أحضري ملعقة صغيرة من الخردل وضيفي أخرى من العسل وامزجيهما للحصول على خليط، ضعيه على بشرتك المتضررة لمدة 15 دقيقة واغسلي وجهك بالماء، كرري العملية بإنتظام للحصول على نتيجة.

النعناع

يُستعمل النعناع كمهدئ للأوجاع، يقلل الاحمرار والتهيجات الناجمة عن البثور، بالإضافة إلى أنه مضاد للبكتيريا والفيروسات، والأحماض الدهنية. أحضري أوراق النعناع وضعيها في الخلاط للحصول على عصير، ضعيه على البشرة المصابة وأتركيه لـ 10 دقائق ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة للحصول على نتائج مرضية. إليك أيضاً نظفي وجهك بهذه الخلطات الطبيعية في البيت!

وصفة الألوفيرا

لا شك أن الألوفيرا تتمتع بخصائص مميزة ومضادة للالتهابات تساعدك في القضاء على البثور، ضعي جيل الالوفيرا او الصبار على بشرتك واتركيه طوال الليل، كرري بإنتظام.

السكر البني

أحد أهم المقشرات الطبيعية هو السكر البني، فيعمل على إزالة الخلايا الميتة والشوائب من المسام؛ وبالتالي فهو يساعدك على التخلّص من حب الشباب. أدمجي ثلاث ملاعق صغيرة من السكر البني مع أخرى من العسل، وامزجيهما للحصول على خليط، ضعيه على بشرتك وافركيه بلطف لمدة تتراوح بين الـ 3 و 4 دقائق، واتركي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، اغسليه بالماء البارد، وكرري الوصفة للحصول على النتيجة المرجوة.


مواضيع ذات صلة

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

حيلة ذكية لتخزين البصل والحفاظ عليه طازجًا

الألياف والدهون الصحية للوقاية من السرطان

نصائح سريعة لتحسين الهضم بعد تناول كعك العيد

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

إنطلاق الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات هذا الأسبوع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية