4 أخطاء شائعة في تنظيف المطبخ تزيد من نسبة البكتيريا

شكّ أنّ كل سيدة تهتم بنظافة مطبخها لتحافظ على سلامة عائلتها، لكن هناك بعض الأخطاء التي نرتكبها عن غير قصدٍ تساهم في تكاثر الجراثيم وانتشارها. إليك من أطيب طبخة أبرز هذه الأخطاء وطريقة تفاديها!

ias

1 سلة القمامة

تحتوي سلّة القمامة على نسبةٍ عالية من الجراثيم، والغسيل وحده لا يكفي دائمًا لقتلها. إمسحي السلة يوميًا من الخارج بواسطة فوطة مبللة بالخل الأبيض، خاصةً عند الغطاء الذي يلمسه جميع أفراد العائلة. لا تنسي تبديل الكيس يوميًا حتى ولو لم يمتلئ بعد. إليك أسهل الطرق لتنظيف سلة القمامة.

2 اسفنجة الجلي

لا تستخدمي الاسفنجة نفسها لتظيف جميع الأواني. خصّصي واحدة لتنظيف المقالي والدهون وأخرى للكاسات وأواني الأكل حتى لا تنتقل الأوساخ والجراثيم فيما بينها. إليك طريقة تعقيم إسفنجة الجلي بسهولة على هذا الرابط. من جهة أخرى، انتبهي إلى عدم استخدام الفوطة نفسها لتجفيف الأطباق وتنظيف البقع عن الأسطح وتجفيف يديك.

3 الأكياس

توضيب أكياس النايلون واستخدامها لاحقًا هي عادة انتقلت بين الأجيال. لكن هذه الطريقة تؤدي إلى انتشار البكتيريا بين المأكولات المختلفة بشكلٍ سريع، خاصةً إن كان هناك سوائل متسرّبة من الأطعمة.

4 غسالة الصحون

لا تعبئي غسالة الصحون بالأطباق والأواني. عليك ترك الفراغ ليتمكّن الماء والصابون من الوصول إلى كل الأطباق وتنظيفها جيَدًا. لا تنسي أيضًا تنظيف غسالة الصحون أسبوعيًا، وإليك أسهل طريقة على هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية