طريقة تعليب الذرة الحلوة في البيت أفضل من الجاهزة!

تتوفر الخضروات والفاكهة الطازجة في فصول محددة، الا أن اضافة المواد الحافظة لها وتعليبها يجعلها متاحة خلال فصول السنة كاملة. من المعلبات الأكثر استهلاكاً هي الذرة، اذ يمكنك اضافتها الى السلطات مثل سلطة الذرة الحلوة بالمايونيز، لـتحضير الذرة بالزبدة أو لوصفات عديدة أخرى. سنقدم لك اليوم طريقة تعليب الذرة بالطريقة الصحيحة ولأطول مدة ممكنة تماماً كمعلبات السوبرماركات ذات الطعم اللذيذ.

ias

تحضير حبات الذرة:

أزيلي أوراق الذرة الخضراء، ثم استعملي فرشاة أسنان نظيفة لتتخلصي من العروق والشعيرات الصغيرة. احرصي على التخلص منها قدر الامكان، خاصة تلك الصغيرة التي سيصعب ازالتها بعد السلق.

تعليب الذرة:

بعد تنظيف الذرة جيداً، استعملي سكين حادة لتزيلي حباتها بالكامل. افصليها عن بعضها وضعيها في برطمان زجاجي. بعد ملء نصفه بحبات الذرة، أضيفي المياه المغلية، ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من الملح.
لا تقومي بتعبئة البرطمان بالكامل بالمياه لترك مساحة لحبات الذرة. اذ بعد زيادة المياه الساخنة ونقعها بها سيزيد ذلك من حجمها. أغلقي البرطمان بورقة نايلون وغطائه لتمنعي دخول الهواء.
يمكنك بعد نقع الذرة مع المياه، الخل والملح وتركه لمدة نصف ساعة، استعماله في كافة الطرق التي تحبذينها. ملاحظة: احفظي برطمان الذرة في مكان داكن مثل الخزانة، ولكن بعد فتحه ضعيه في الثلاجة لتحافظي على صحته. يمكنك حفظ برطمان الذرة لمدة سنة دون فتحه، مع الحرص على غمر حبات الذرة بالمياه لتتفادي افسادها.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية