نظفي الأواني الفخارية بمكونات موجودة في مطبخك!

تختلف طريقة تنظيف أواني الطهي العديدة عن الأواني الفخارية، اذ ان استخدام الصابون السائل والمنظفات يترك رائحة في الأواني الفخارية ويسمح بتسرب المواد الكيميائية الى داخلها مما يترك أثراً على مذاق الأطعمة الموجودة فيها. اليك اذاً الطرق الصحيحة والمواد الصالحة لغسل الأواني الفخارية.

ias

الطريقة الاولى:

املئي حوض المطبخ بالمياه الساخنة التي تساعد على ازالة بقايا ودهون الطعام واغمري الأواني الفخارية بها لبضع دقائق. رشي بعد ذلك الملح الخشن على سطحها واستعملي فرشاة قاسية أو فرشاة الأسنان لفركها جيداً. احرصي على ابقاء مياه الحوض ساخنة واستعملي القفازات لحماية يديك. بعد التخلص من أوساخ الأواني بالكامل، نظفيها بالمياه فقط ونشفيها جيداً.

الطريقة الثانية:

اخلطي كوب من الخل مع ثلاثة أكواب من المياه الدافئة لتحصلي على خليط قادر على التخلص من الأوساخ والروائح الموجودة على الأواني الفخارية. انقعيها لمدة 20 الى 30 دقيقة ثم افركيها باسفنجة الجلي، تخلصي من بقايا الخليط بالمياه ونشفيها بفوطة المطبخ.

الطريقة الثالثة:

استخدمي عجينة البيكينج صودا مع القليل من المياه لتغطي سطحية الأواني الفخارية المتسخة. اتركيها لمدة نصف ساعة لتتخلصي من الأوساخ ورائحتها، ثم اشطفيها بالماء النظيف جيّداً. ملاحظة: لا تبالغي بفرك سطح الأواني الفخارية لئلا تتسببي بشقوق أو بخدوش على سطحها. وحاولي تنظيفها فور الانتهاء من الطهي مع الحرص على تنشيفها جيداً بفوطة نظيفة للتخلص من رطوبة المياه.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية