الجزء الاهم من شبك الصحون عليك تنظيفه!

على الرغم من أننا نضع الأطباق والأواني وهي نظيفة في شبك الصحون، الا أن المياه الراسبة في قعر قاعدة شبك الصحون تؤدي الى تكدس الرواسب الكلسية وتحوّلها الى طبقة بيضاء غير صحية وغير محبذة. لذا تخلصي من البقع البيضاء والعفن الناتجين عن بقاء المياه في قاعدة شبك الصحون وعدم تنظيفها يومياً، واتبعي نصائح اطيب طبخة والطريقة الصحيحة لتنظيفها للحفاظ على نظافة مطبخك وأدوات الطهي التي تستعملينها يومياً.

ias

تخلصي من الترسبات الكلسية في رفّ الأطباق بهذه الطريقة!

في البداية، انقعي المنشفة الورقية بالخل الأبيض وغطي سطح قاعدة شبك الصحون بالكامل واتركيها لمدة ساعة. إذا كانت طبقة كلس سميكة أضيفي المزيد من الخل الأبيض في الأماكن التي تراكمت بها الترسبات لمساعدتها على التفكك.

استعملي بعد ذلك فرشاة أسنان ونظفي زوايا القاعدة والأماكن التي لا تزال مغطاة بالكلس. بعد التخلص منه بالكامل، أضيفي القليل من سائل الجلي وافركيه جيداً للتخلص من بقايا الخل الأبيض والأوساخ الموجودة.

في المرحلة الأخيرة تخلصي من المياه ونشفيه جيداً بفوطة مطبخ للحرص على جفافه ولتفادي إعادة تراكم الكلس.

نصائح:

قد يؤدي عدم تنظيف شبك الصحون أيضاً الى ترسبات وعفونة دون أن تكون ظاهرة. لذا نظفي القاعدة والشبك لتحافظي على نظافة أدوات الطهي.

اذا قمت بتنظيف شبك الأطباق يومياً لن تضطري الى القيام بهذه الخطوة الّا كل فترة لأن التخلص من المياه، تنظيفه بالصابون وتجفيفه سيحافظ عليه ويمنع ترسب الكلس. تعرفي على كيفية تنظيف شبك الغاز.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية