كيفية زراعة اللوز الهندي بسهولة

تعرفوا في ما يلي على كيفية زراعة اللوز الهندي بسهولة حتى تستفيدوا من فوائده وتضيفوه إلى وجباتكم على أنواعها

ias

تُعتبر شجرة اللوز الهندي، من أشجار الفاكهة. موطنها الأصلي هو جنوب شرق آسيا، وغرب أفريقيا. يُفضل زراعة اللوز الهندي في مكان مشمس بحيث تكون أشعة الشمس مُسلطة على النبات بصورة مباشرة.

شجرة إستوائية

زراعة اللوز الهندي أو اللوز الإستوائي عملية سهلة تتم في موسم الربيع وأوائل الصيف، كما يمكن زراعتها طوال السنة في المحميات الزراعية والأماكن المُغلقة أو البلاستيكية، التي يمكن التحكم بدرجة حرارتها وتصلها أشعة الشمس بشكل كافي.

لا تحتمل البرد

يمكن زراعته في الأماكن المعتدلة المناخ، حيث يكون المناخ حاراً صيفاً ومعتدلاً شتاءً. علماً أنَّ اللوز الهندي لا يحتمل المناخ البارد لذلك يحتاج إلى عناية كبيرة إذا تمّ زراعته في الأماكن الباردة. 

كمية المياه التي تحتاجها

فوائد الماء على الريق أساسية ليست فقط للإنسان بل للنباتات أيضاً. تحتاج شجرة اللوز الى كمية من الماء تتراوح بين 800 و 850 ملم في السنة. ينصح بريها في الفترة الممتدة بين أشهر ماي – يونيو- يوليو وهي الفترة التي تكون فيها شجرة اللوز أكثر إحتياجاً للماء، كما هو الحال بالنسبة لجميع الورديات المثمرة.

كيفية زراعة اللوز الهندي بسهولة
كيفية زراعة اللوز الهندي بسهولة

بذور اللوز الهندي

بالرغم من أن زراعة أشجار اللوز ليست عملية صعبة، ولكن زراعتها من البذور تحتاج للقليل من الجهد، وتستغرق وقتًا أطول حتى تنمو وتكبر بشكل جيد على عكس زراعة الطماطم أو الخيار، ويتم زراعة بذور اللوز في الخارج في فصل الخريف، حتى تتمكن البذور من الإنبات بشكل كافٍ وصحيح بحلول فصل الربيع.

إنبات اللوز بسهولة

يمكنك إنبات اللوز للزراعة ببساطة عن طريق نقعها وزرعها. نضع القليل من اللوز في قشرها وننقعها في الماء طوال الليل. وفي الصباح ، نقوم بإزالة البذور من الماء ونكسر القشرة برفق باستخدام كسارة البندق، ثم نغرس البذور في التراب.

محصول متأخر

لا تنتج أشجار اللوز محصولاً جيداً جداً من المكسرات حتى السنة السادسة أو السابعة من زراعتها، حتى مع إدارة عالية الجودة من المزارعين ذوي الخبرة.


مواضيع ذات صلة

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية