إليك كيفية زيادة الوزن بسرعة وبطريقة صحية!

هل تعانين من نقص في الوزن وتبحثين عن بعض الطرق التي من شأنها أن تساعدك على زيادة الوزن بسرعة؟ قد يظن البعض أن أولئك الذين لا يكتسبون الوزن بسرعة محظوظين إذ يتمكنون من تناول ما يحلو لهم من دون الشعور بالقلق حيال زيادة الوزن. لكن الأمر ليس كذلك إذ يمكن لذلك أن يؤدي إلى معاناة الفرد من المشاكل الصحية لاحقًا.

ias

إذا كنت تريدين زيادة الوزن، هذا لا يعني أنه يجب عليك تناول الأطعمة السريعة والدسمة بل عليك القيام بذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي إذ يمكن لتناول الأطعمة غير الصحية لأيام متتالية أن يؤثر سلبًا على صحتك الشخصية.

نصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية

  • زيادة عدد السعرات الحرارية: إذا كنت تريدين اكتساب الوزن، عليك التأكد من زيادة عدد السعرات الحرارية. لكن ذلك لا يعني أنه يجب الإكثار من الأطعمة غير الصحية التي تحصلين عليها. لذلك، حاولي زيادة ما بين الـ300 والـ 500 سعرة حرارية يوميًا.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: غالبًا ما ينصحنا الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين إذ تعتبر صحية وتساعدك على زيادة الوزن المطلوب. هذا ويساعد البروتين على تكوّن العضلات في الجسم بدلًا من الدهون، وهذا هو الأمر الذي تحتاجين إليه بالتحديد.
  • تناول ثلاث مرات في اليوم على الأقل: إذا كنت تريدين زيادة الوزن عليك التأكد من عدم نسيان تناول أي وجبة خلال النهار. عليك التأكد من تناول ثلاث وجبات كبيرة خلال النهار مع إضافة وجبات خفيفة بين كل منها.

هذا ولا يجب أن تتوقفي عن ممارسة التمارين الرياضية التي من شأنها أن تساعدك على تكوين العضلات في الجسم. أما من النصائح الأخرى التي يمكنك اتباعها فتتضمن:

  • عدم شرب المياه قبل تناول أي وجبة؛
  • شرب الحليب إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم؛
  • عدم التدخين؛
  • استخدام صحون كبيرة عند تناول الطعام؛
  • إضافة الكريم إلى القهوة.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية