أضيفي هذا المكون عند سلق الذرة ولاحظي الفرق!

تعتبر الذرة من الأطباق اللذيذة والمليئة بالفوائد، الفيتامينات والمعادن المهمة للصحة، بالاضافة الى مذاقها اللذيذ عند تطبيقها في سلطة الذرة أو شوربة الذرة. يمكنك حفظ الذرة واستعماله عند الحاجة، شويه أو سلقه وتناوله مع الملح. اتبعي خطوة واحدة سهلة وبسيطة لسلق الذرة من خلال اضافة مكوّن واحد ليغير مذاق أكواز الذرة.

ias

أضيفي الزبدة عند سلق الذرة!

في البداية، قومي بتنظيف أكواز الذرة من الأوراق الخارجية والشعيرات الداخلية بواسطة فرشاة أسنان لتتخلصي منها بالكامل. اغسلي أكواز الذرة جيّداً لتتخلصي من كل بقايا الشعيرات. هذه الخطوة مهمة جداً، اذ عند اضافة الزبدة في المرحلة الأخيرة لن تكوني قادرة على رؤية أو ازالة الشعيرات الصغيرة، لذا تخلصي منها كي تتفادي أي انزعاج عند تناول الذرة.

في وعاء كبير ضعي أكواز الذرة، واغمريها بالمياه بالكامل. بعد غليان المياه بدقائق أضيفي الملح ومكعبات من الزبدة التي ستتجمّع على سطح المياه المغلية. أبقيها لبضع دقائق ثم أطفئي النار واتركيها حتى تبرد قليلاً.

تضيف الزبدة نكهة لذيذة الى أكواز الذرة وتعطيها قواماً طريّاً. يقوم العديد باضافتها عند تناول الذرة، الا أن هذه الطريقة تعطيك مذاقاً مختلفاً وتغلّف أكواز الذرة عند ازالتها من المياه بطريقة شهية. كما أنها تعطيها كمية الزبدة المطلوبة لتصل الى كل حباتها وتغطيها بالكامل.

لا تترددي بتطبيق هذه الخطوة السهلة لتوفري على نفسك عناء تطبيق الزبدة بعد السلق أو عند التقديم.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية