بهذه الحيلة فقط يمكنك معرفة مدى نضج الأناناس!

غالباً ما تقعين في حيرة في معرفة ما اذا كانت الفاكهة ناضجة أو تحتاج للمزيد من الوقت لتصبح صالحة للأكل خاصة عندما تريدين تحضير سلطة الفاكهة أو تناولها كما هي للتلذّذ بمذاقها الحلو. من الفاكهة التي يصعب علينا تمييز مدى نضجها هو الأناناس بسبب قوامه الخارجي الصلب وأوراقه الحادة التي تصعّب علينا التحقق من داخله. اليك طرق مضمونة وبسيطة لتسهيل هذه المهمة!

ias

شكله:

لون حبة الأناناس ليس دليلاً قاطعاً على نضجها، فيمكنها أن تكون خضراء أو صفراء اللون وتكون صالحة للأكل، لكن اللون البني الموجود على أطراف الطبقة الخارجية دليل على أنها تحتاج للمزيد من الوقت لتنضج. لذا اتركيها لأيام عديدة أو اتبعي حيلة لانضاج الفاكهة على أنواعها.

رائحته:

تفقّد رائحة أسفل فاكهة الأناناس هي الطريقة الأكثر دقة والدليل لمدى نضجها. لذا تحققي منها وستحصلين على واحدة من هذه الحالات. اذا لم تلاحظي أي رائحة هذا دليل على أن حبة الأناناس غير ناضجة على الاطلاق، لهذا السبب تجنبي تقطيعها. اذا كانت رائحتها مائلة الى الحموضة هذا يعني أنها ناضجة أكثر من اللزوم ومن الأفضل أن تتخلصي منها. أما حبة الأناناس الناضجة والصالحة للأكل هي تلك التي تتمتع برائحة الأناناس الداخلية فعندما ينضج داخلها تظهر رائحتها الى الخارج.

أوراقه:

حاولي انتزاع واحدة من أوراق فاكهة الأناناس، اذا خرجت بسهولة هذا يعني أنها ناضجة من الداخل ويمكنك تناولها على الفور.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية