5 أطعمة تساعدك في التغلب على الكسل

هل تلجئين عادة إلى الكافيين والسكر عندما تشعرين بالتعب والكسل؟ فكرة سيئة، لأن هذه الأطعمة ستضاعف شعورك بالتعب وتؤثر سلبياً على نظامك الغذائي! أوقفي هذه العادة فوراً وتعرفي من موقع أطيب طبخة على أنواع أطعمة ستضاعف نشاطك وتخلصك من التعب نهائياً!

ias

1- السبانخ  إن الأطعمة الغنية بالحديد تساعد على محاربة الكسل الجسدي والذهني. تناوليها بانتظام وقدمي إلى جانبها مأكولات غنية بالفيتامين ج حتى يمتص الدم الحديد بطريقة أسهل. حضري من موقعنا وصفة الكريب بالسبانخ للرجيم.

2- الفواكه  استبدلي الأطعمة التي تحتوي على سكر مصنع بالفواكه. جربي أنواع عديدة من الفواكه مثل التفاح، التوت والمشمش. هذه الفواكه غنية بالفيتامينات التي تساعدك التغلب على الخمول. قدمي على الفطور سلة سلطة الفواكه.

3- المكسرات  تحتوي المكسرات على الدهون الصحية، البروتين والألياف ما يجعلها مثالية للتخلص من التعب وتنشيط الجسم. تجنبي المكسرات المحمصة والمملحة وتناولي المكسرات المجففة مثل الفستق، اللوز والفول السوداني.

4- الحبوب الكاملة  للمحافظة على نشاطك يجب أن يبقي مستوى السكر في الدم معتدل وثابت، عندما تتناولين أطعمة تحتوي على السكر تشعرين بالنشاط بسرعة لكن يتبع هذا الأمر هبوط في مستوى السكر في الدم ما يؤدي إلى الارهاق. لذا ننصحك بتناول الحبوب الكاملة مثل: الشوفان والقمح الكامل التي تعطي جسمك كمية كافية ومعتدلة من الطاقة. جربي شوربة شوفان بالخضار.

5- زبدة الفول السوداني  على الرغم انها تحتوي على كمية كبيرة من الوحدات الحرارية، إلا أن القليل منها سيمنحك الطاقة التي تحتاجينها! فهي غنية بالدهون الصحية، البروتين والألياف وتحفظ مستوى السكر في الدم ثابتاً. استخدمي زبدة الفول السوداني لتحضير كيكة زبدة الفول السوداني.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية