كيف اعرف البيض الفاسد؟ خطوات سهلة تشكف الاجابة

البيض الفاسد من أكثر المكونات الضارة والتي تؤدي مباشرةً إلى التسمم الغذائي. لديك بعض حبات البيض وتجهلين ما اذا كانت لا تزال جيدة أو قد فسدت؟ وتطرحين اسئلة مثل هل اختلاف لون صفار البيض دليل على صلاحية البيض وجودته؟ لا تخاطري ابداً وتستخدميها إليك في ما يلي بعض الحيل لتعرفي صلاحية البيض لديك قبل أن تستخدميه.

ias

إستخدمي حاسة الشم لديك

هذه الطرق من أكثر الطرق التي يمكن الاعتماد عليها، يكفي أن تشتمي رائحة البيض لاكتشاف ما اذا كان صالحاً، فالبيض الفاسد يبعث رائحة كريهة. إن لم تستطيعي شمه بالقشرة، إكسري البيض ودعيه في طبق ستنبعث منه رائحة يصعب على انفك تجاهلها إذا كان فاسداً.

تفقدي قشرة البيض

تفقدي قشرة البيض مباشرةً، إن كانت متكسرة أو عليها طبقة دبقة فالبيض غير صالح وعليك برميه مباشرةً، فهاتان العلامتان دليل وجود بكتيريا في البيض. إن كانت قشرة البيض جيدة، إكسري البيض وضعيه في طبق إن وجدت بقع زرقاء، خضراء أو سوداء في الصفار تخلصي من البيض.

طبقي حيلة الضوء

تواجدي في غرفة مظلمة تماماً ووجهي ضزء مصباح قوي إلى البيض وتفقدي الفراغ الموجود داخل حبة البيض، إذا كان قليلاً فالبيض جيد أما إذا كان كبيراً فالبيض فاسد.

رجّي البيض

ضعي البيض بجانب أذنك ورجيه، البيض الطازج لن يصدر صوتاً كبيراً لأن لا مساحة من الفراغ الكبير بين الزلال والصفار أما البض الفاسد فيصدر صوتاً ملحوظاً نسبةً للفراغ الموجود بين الصفار والزلال. ما هو الخيط الأبيض على صفار البيض!؟ هل يجوز تناوله؟


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية