هذه هي فقط الاشارات التي تدل ان التمر قد فسد، انتبهي لها!

بالإضافة الى نكهته التي لا تقاوم، يتميز التمر بقدرة مذهلة على الصمود والتماسك امام مرور الزمن اذا تم الاحتفاظ به بالطريقة الصحيحة. لا يعني ذلك ان التمر لا يفسد، فهناك بعض الاشارات التي تنذرك بضرورة التخلص من التمر الموجود بحوزتك وشراء دفعة جديدة.

ias

1- لاحظت تغيراً في شكل او لون حبات التمر

لا نقصد هنا الطبقة البيضاء التي تغطي السطح الخارجي للتمور، فهي ببساطة عبارة عن سكّر متبلور بفعل الجفاف. اذا لاحظت ان بعض حبات التمر بدت تميل اكثر للون البني الداكن، او وجت بعض علامات العفونة التي تغطّيها، فمن الأفضل ان تتخلصي منها كلّها على الفور.

2- رائحة كريهة تنبعث من عبوة التمر

الرائحة هي المؤشر الواضح للتمور الفاسدة! لا تتمتع هذه الفواكه عادة برائحة قوية، فاذا اكتشفت اي رائحة تمزعجة تنبعث من عبوة التمور الخاصة بك، فاعتبري هذه اشارة الى ان ما تحتويه في بيتك فاسد وقد حان الوقت لإلقائه.

3- وجدت بعض الحشرات بين حبات التمر

هذا سبب وجيه لفتح حبات التمر قبل تناولها. تختبىء الحشرات الصغيرة اوالعناكب او الديدان داخل التمور، فإذا وجت احداها في اي من حبات التمر قد ترغبين بالتحقق من العبوة باكملها.

تجذب التمور الحشرات اذا لم يتم تخزينها بالشكل الصحيح، يكفي ان تحفظيها داخل عبوة محكمة الإغلاق او في كيس قابل للإغلاق في مكان على درجة حرارة الغرفة و في الثلاجة.

ننصحك عزيزتي استهلاك التمور قبل ان يمضي عليها الكثير من الوقت، حضري باستخدامها عبى سبيل المثال المبشورة بالتمر او البسبوسة بالتمر او كعك العيد .


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية