كيف تحتفظين بالخبز؟

لا شيء يضاهي مذاق الخبز الساخن المحضر منزلياً أكان خبز الباجيت الفرنسي أو الخبز العربي، لذا قدميه سيدتي فور إخراجه من الفرن  إلى جانب الأطباق الرئيسية للاستمتاع قدر الامكان بهشاشته ونكهته اللذيذة. مهما اختلف طعم الخبز الطازج عن الخبز الجاهز من السوق إلا أن طريقة الحفظ تبقى هي نفسها للإثنين، فما هي؟

ias

1- حفظ الخبز على المدى القصير

على الرغم من الاعتقادات السائدة، إن الثلاجة هي العدو الأول للخبز، صحيح أنها تمنع العفن إلا أنها تفسد قوامه وتجعله بائتاً. تجنبي هذ الطريقة واحتفظي بـ الخبز اللبناني على حرارة الغرفة في كيس نايلون مغلق بإحكام لمدة يومين كحد أقصى. أما بالنسبة للخبز الفرنسي الذي يحتوي على لبّ، من المفضل وضعه في أكياس ورقية لتجنب احتكاكه مع الهواء حتى لا تصبح قشرته قاسية وقوام اللب مطاطي.  

2- حفظ الخبز على المدى الطويل

في حال خبزت كمية كبيرة من الخبز، خاصة الخبز العربي، الطريقة الأفضل للحفاظ عليه لأطول مدة ممكنة هي من خلال وضعه في الفريزر في أكياس بلاستيكية مغلقة باحكام. قطعيه إلى أرباع حتى يسهل تذويبه وتسخينه، فمن خلال هذه الطريقة تتأكدين أن الخبز لن يفسد أو يتعرض للعفن.

3- إعادة استخدام الخبز المجمد

من المفضل تذويب الخبز على حرارة الغرفة قبل تسخينه، ثم يمكنك وضعه في الفرن الحامي لدقيقة أو حتى تمريره فوق النار حتى يصبح طرياً. قدمي الخبز إلى  جانب أطباق اللحوم أو أطباق الدواجن.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية