كيف تحمصين المكسرات؟

إن إضافة المكسرات المحمصة في بعض الأطباق والحلويات يعطيها طعماً مميزاً. فالحرارة العالية خلال التحميص تؤدي إلى إنبعاث الزيوت العطرية مما يغير في نكهة المكسرات ويجعل مذاقها أطيب وأكثر حدة. إضافة إلى ذلك إن الحرارة تزيل الرطوبة الزائدة من المكسرات وبالتالي تصبح مقرمشة وشهية! لكن ما هي الطرق المتبعة لتحميص المكسرات؟

ias

1- المايكرويف

في صينية بلاستيكية قابلة للإستعمال في المايكرويف، ضعي طبقة واحدة من المكسرات بحسب إختيارك وادخليها إلى المايكرويف واضبطي الوقت لمدة دقيقة واحدة. كرري هذه العملية على عدة دفعات حتى الحصول على درجة التحميص المرغوب بها. من بعد الإنتهاء، اتركيها حتى تبرد من ثم افركيها بواسطة المنشفة لإزالة القشر بكل سهولة. إطحني المكسرات واستخدميها في وصفة كرات الشوكولاتة بالمكسرات.

2- المقلاة

إن إستخدام المقلاة لتحميص المكسرات هي الأكثر شيوعاً، يكفي أن تحمي المقلاة على نار متوسطة، ووضع طبقة واحدة من المكسرات. لا تضيفي الزيت، فجميع أنواع المكسرات تحتوي على مادة دهنية تساعدها في عملية الطهي. قلبيها حتى يصبح لونها ذهبياً ثم إرفعيها عن النار. لتحضير المكسرات في وصفة أوزي الدجاج الكويتي، إنتبهي لا تضعي الكاجو والفستق الحلبي معاً في نفس المقلاة، فكل نوع من المكسرات يحتاج إلى وقت معين حتى يتحمص.

3- الفرن

في حال كنت تحتاجين إلى كمية كبيرة وأنواع كثيرة من المكسرات إستخدمي الفرن. حمي الفرن مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية، غطي الصينية بورق الزبدة وضعي طبقة من المكسرات على أنواعها لمدة 15-20 دقيقة. قلبي المكسرات خلال التحميص بواسطة ملعقة خشبية وتأكدي انها محمصة بالتساوي من ثم حضري بواسطتها حلى أم علي بنكهة الحبهان.


مواضيع ذات صلة

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

وصفات رمضانية غير تقليدية وسهلة من اعداد طهاة ومدونين سعوديين

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

إشتركي بنشرتنا الإخبارية