كيف تستفيدين من مخبوزاتك غير الناجحة؟

هل حضّرت يوماً وصفة كيكة واحترق قعرها؟ هل حضّرت وصفة بسكويت ولم تحصلي على المذاق الذي ترغبين به؟ هل اضطررت إلى رمي بعض مخبوزاتك غير الناجحة في سلّة المهملات؟ هل شعرت أنّك هدرت الكثير من المال والوقت والتعب سدى؟ نقدّم لك في ما يلي طرقاً وأفكاراً تلجئين إليها في حال فشلت في تحضير أي نوع من [المخبوزات](كيف تستفيدين من مخبوزاتك غير الناجحة؟).

ias

1- البسكويت:

إذا أفرطت في خبز قطع البسكويت وحصلت على مذاق قاس أوجاف، إطحني قطع البسكويت واستعمليها كقاعدة لتحضير التشيز كيك بالنكهة التي تفضّلينها مثلا التشيز كيك بدون فرن أو قاعدة التارت بحشوة لذيذة مثل تارت الفراولة. أما إذا حصلت على بسكويت هش ففتّتيه وضعيه على وجه البوظة بالنكهة التي تفضّلينها مثل أيس كريم بالشوكولاتة أو أيس كريم الفراولة.

2- الكيك:

في حال حصلت على كيك ناشف، إقطعي القالب أفقياً إلى قسمين واسقيه بالقليل من القطر ثمّ إدهني عليه الكريمة بنكهة من إختيارك مثل الكريم شانتيي. وإذا تفتّت الكيك فحضّري به كرات الشوكولاتة اللذيذة مثل الكيك بوبس بالمكسرات. وإذا احترق الكيك تخلصي من الجهة المحروقة وقطّعي ما تبقّى منها إلى أشكال مختلفة مستخدمةً قطاعة البسكويت ثمّ زيّنيها بالكريمة مثل كريمة الكب كيك وزيّني بألوانها الزاهية سفرتك. أما في حال كانت الكمية المتبقية لديك قليلة فيمكنك أن تحضّري بها أيضاً الكيك بوبس.

3- الخبز:

ضعي الخبز اليابس في المايكرويف، فإن السخونة تضفي عليه نكهة لذيذة. كذلك، يمكنك تحويله إلى بقسماط واستخدامه في تحضير أطباقك الشهية.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية