كيف نسلق المكرونه بطريقتين جديدتين؟

من منا لا يعرف كيفية سلق المعكرونة؟ بقدر ما تعتقدين أن هذا الأمر بديهي، إلا أنك ستتعلمين اليوم معنا سيدتي طريقتين جديدتين قد ترغبين بتجربتهما لتحضير المعكرونة الايطالية على اصولها! دعينا نبدأ بالطريقة التقليدية التي تعتمدينها عادة ثم اكتشفي معنا الطريقتين البديلتين:

ias

الطريقة الأولى: التقليدية!

إنها التعليمات المدونة على العلبة أو التي تعلمتها من والدتك! املأي قدر كبير بالماء حتى النصف ورشي فوقه ملعقة كبيرة من الملح. ضعيه على نار قوية حتى يغلي ثم أضيفي المعكرونة. حركي جيداً في البدء حتى لا تلتصق المعكرونة ببعضها. اتركيها على النار حتى تنضج واحتفظي بالقليل من ماء السلق لتحضير الصلصة! إتبعي هذه الطريقة لتحضير معكرونة بصلصة الطماطم.

الطريقة الثانية: الطهى بكمية ماء قليلة

املأي قدر كبير بحوالي ليتر من الماء البارد مع ملعقة كبيرة من الملح وضعي المعكرونة داخله مباشرة، مهما كان شكلها! اتركي الماء يغلي على نار متوسطة ثم انتظري 10 دقائق إضافية لتنضج المعكرونة. إن التقليل من كمية الماء لسلق الباستا يجعل الماء كثيرة النشاء ما يجعلها مناسبة لتحضير الصلصات كما يجعل قوام المعكرونة مثالي! طريقة عمل مناسبة لتحضير باستا الطبق الواحد.

الطريقة الثالثة: اسلقي الباستا ب60 ثانية!

هل كنت تعرفين أنه يمكنك طهي المعكرونة بـ60 ثانية فقط؟ هذه الطريقة ستوفر لك الكثير من الوقت! ضعي المعكرونة المراد طهيها في طبق عميق واغمريها بالماء البارد لحوالي ساعة أو أقل. في قدر، اغلي الماء مع الملح ثم أعيدي نقع الباستا لـ60 ثانية! هذه الطريقة مثالية في حال كنت على عجلة من امرك! جربي هذه الطريقة لعمل معكرونة بالبشاميل سهلة.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية