كيف ينتقل فيروس كورونا؟ اليك الحقائق والاشاعات

منذ بداية انتشار فيروس كورونا انتشرت معه الكثير من الاخبار منها الحقيقية ومنها التي تندرج ضمن اطار الاشاعات عن طريقة انتقال الفيروس من شخص الى آخر. اليك كيف ينتقل فيروس كورونا بين الحقائق والاشاعات.

ias

كيف ينتقل فيروس كورونا؟

ينتشر الفيروس التاجي المعروف باسم كوفيد – 19 من شخص لآخر على مقربة، ذلك على غرار أمراض الجهاز التنفسي الأخرى كالأنفلونزا. اما الافعال الكفيلة بانتقال الفيروس من شخص مصاب الى شخص سليم فهي، العطس او السعال على مقربة، اي ان قطرات اللعاب التي تتناثر من الشخص المصاب الى الشخص الثاني هي التي تنقل العدوى. يمكن للعدوى ان تنتقل ايضاً عند ملامسة الشخص للاسطح الملوثة ثم وضع يديه على عينيه او فمه. تعرفي من موقعنا في حال انتقلت العدوى كم من الوقت يبقى فيروس كورونا داخل الجسم.

اشاعات عن كيفية انتقال فيروس كورونا؟

من المهم ان تعرفي ان فيروس كورونا المستجد لا ينتقل عبر الهواء ولا عبر الطعام. من الاشاعات التي انتشرت ايضاً عن طرق انتقال الفيروس التاجي ان الحيوانات الاليفة الموجودة في المنازل يمكنها ان تنقل العدوى الى الانسان والواقع ان الحيوانات لا يمكنها ان تنقل العدوى، بل هي عرضة ان تلتقط العدوى من الاشخاص الموجودين في محيطها اذا كانوا هم بدورهم مصابين.

بالاضافة الى ذلك فيما يخص طرق تقوية المناعة ليس من الضروري ان تكون جميع الطرق فعالة او انها ستكون دفاعاً مباشراً ضد فيروس كورونا، كل شيء يبقى نسبياً من شخص الى آخر والمهم حماية نفسك وافراد عائلتك والبقاء في المنزل.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية