لائحة مقاضي رمضان لشخصين

إذا كنتم تبحثون عن لائحة مقاضي رمضان لشخصين خلال التبضّع قبل الشهر الكريم، اليكم في ما يلي المكونات التي لا بدّ أن تتوفّر في منزلكم خلال هذه الفترة.

ias

لائحة البقالة هي قائمة بالمواد الغذائية والأشياء الضرورية الأخرى التي يحتاجها الفرد أو الأسرة خلال فترة زمنية معينة، مثل شهر رمضان المبارك.

تعد لائحة البقالة أمرًا مهمًا جدًا للتخطيط الجيد للوجبات خلال الشهر الكريم وضمان تلبية حاجات أهل المنزل والضيوف حسب أعدادهم في ما يلي لائحة بمقاضي رمضان تكفي شخصين فقط لفترة أسبوع:

#1 التمر (عبوتان)

مكوّن لا تخلو منه أي ثلاجة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك فهو يتمتّع بفوائد غذائية جمّة على الريق منها كسر الصيام عندما يحين وقت الإفطار. هو غني بالسكر الطبيعي ومصدر مهمّ للطاقة خاصة بعد فترة طويلة من الصيام.

#2 الحليب (عبوة)

من أفضل مصادر الكالسيوم والبروتين وهي عناصر مهمة للحفاظ على الصحة خلال شهر رمضان المبارك. تناولوا كوباً من الحليب مع تمرين قبل الإفطار حتى تتفادوا تناول الطعام بشراهة وتحموا جسمكم من المشاكل كعسر الهضم.

#3 اللحوم (كيلوغرام)

البروتين من أهمّ العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. سواء أخترتم اللحم أو الدجاج، أحرصوا دائماً على توفّر مصادر البروتين في الفريزر لتحضير إفطارات شهية ومتوازنة.

لائحة رمضان
لائحة رمضان

#4 الخضار (كيلوغرام من كلّ نوع)

بعض أنواع الخضار تدوم فترة طويلة مثل البصل، البطاطس، الجزر، الفلفل الرومي والثوم. إجعلوها مكونات أساسية على لائحة المقاضي قبل رمضان!

#5 الفواكه (كيلوغرام من كلّ نوع)

ما يميز الفواكه هو أنّه حتى لو جمّدتموها في الفريزر، فلن تخسر خصائصها الغذائية من فيتامينات ومعادن. أحرصوا على توفّر الفراولة، المانغو، التوت والموز على لائحة المقاضي الرمضانية! لتوفير الوقت، استخدموا منها لتحضير العصائر المنعشة لتعويض السوائل التي قد تخسرونها خلال الصيام.

#6 الأرز (كيلوغرام)

خلال شهر رمضان المبارك، يكثر تحضير أطباق الأرز على أنواعها مثل الكبسة، المندي، المحاشي، البرياني وغيرها من الأكلات الرمضانية اللذيذة. فليكن الأرز من أوّل المكونات التي تضعونها في عربة التسوّق لاحتوائه الكربوهيدرات التي تساعد في إمداد جسمكم بالطاقة بعد الصيام!

#7 الزيوت والتوابل (بحسب الحاجة)

الزيوت والتوابل من المكونات التي لا تفسد ولا يخلو منها أي مطبخ. تفقدوا خزانة المطبخ لتتأكدوا من توفّر كميات كافية من زيت الزيتون، الزيت النباتي، الكمون، الملح، الفلفل الأسود والبهارات العربية المشكلة وأضيفوا ما ينقصكم إلى لائحة المقاضي.

#8 المكسرات (بحسب الرغبة)

سواء استخدمتم المكسرات لتزيين أطباق الأرز أو الحلويات، لا بدّ أن تتوفّر لديكم المكسرات خلال شهر رمضان. أحرصوا على شرائها عالية الجودة واحفظوها بالطريقة المناسبة حتى تدوم لأطول فترة ممكنة.


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية