لا ترمي طعامك بعد اليوم!

هل تعانين من مشكلة هدر الطعام بشدة، خصوصاً في فترات الصيف غير المُنظمة؟ تفقدي نصيحة اليوم من اطيب طبخة التي توجهك تجاه طرق عديدة للحد من هذه المشكلة.

ias

1- خططي للتسوق: هل جربت يوماً تنسيق شراء حاجاتك من خلال مدونة ورق صغيرة؟ ستسهل عليك هذه الطريقة التعرف على كمية المواد، الخضار، الفواكه وغيرها من الحاجات. دوني دائماً ما انت بحاجة اليه فقط حسب يومياتك!

2- إحذري تاريخ الصلاحية: تأكدي دائماً من تاريخ صلاحية أي منتج قبل شرائه، وذلك لمنع فساده بسرعة قبل استعماله أو حتى نفاذه. إبحثي عن تاريخ الصلاحية الموجود على أسفل العبوة أو جانبها، او على العبوات الجديدة اي الصالحة لوت طويل.

3- أعيدي استعمالها: إياك ورمي بقايا الطعام من اليوم فصاعداً، خصوصاً الحلى منها! إستعملي الكيك مثلاً في تحضير الكيك بوب، الارز في تحضير الكشري والصيادية، او الدجاج في تحضير حشوات السمبوسة والرقاقات المقلية. هذه المكونات المطبوخة تسهل عليك تحضير اطباقك، كما وتحد من وقت الطبخ لديك، لذا اعتمديها.

4- إحفظيها بالثلاجة: لا تطفئي الثلاجة أبداً، هذه هي أولى خطوات حفظ الطعام للحد من الهدر! يمكن لبعض الاطعمة ان تبقى أشهراً في الثلاجة، اضغطي هنا لتتعرفي على طرق تفريز هذه الاطعمة. كما ويمكن لبعض الطعام ان يتلف لمجرد تعرضه لحرارة عالية، تعرفي اليه من خلال الضغط هنا لتتجنبي هذه المشكلة المُضرة!


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية