لماذا التمر أساسي في أغلبية أنواع الرجيم؟

تقوم معظم أنواع الرجيمات على أساس تناول كميات قليلة من السعرات دون الشعور بالجوع. اليكم من موقع أطيب طبخة السبب الرئيسي وراء توفر التمر في معظم أنواع الرجيمات.

ias

إلى جانب طعمه الشهي والمميز للتمر أهمية كبيرة في العديد من أنواع الدايت. تعرفوا على أشهر أنواع التمور العربية.

عناصره الغذائية من الاسباب الرئيسية:

يعتبر التمر من المكونات الاساسية في المطبخ العربي خاصةً في السعودية وهو أساسي في الرجيمات التي تهدف لخسارة الوزن لاسباب عديدة:

  • غني بالمغذيات: يحتوي التمر العديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن. خلال الرجيم تقل كمية المأكولات التي نستهلكها لذلك لا بد من ان نعوض ونتناول كمية الفيتامينات اللارزمة بأقل كمية ممكنة من المأكولات وذلك كي لا نشعر بالدوخة والتعب لذلك يُنصح خلال الرجيم بتناول كمية معينة من التمر.
  • يحسن التمثيل الغذائي: ان التمثيل الغذائي أساسي لخسارة الوزن فكل ما كان التمثيل الغذائي جيد كل ما كان جسمنا يحرق كمية أكبر من السعرات الحرارية. ان كمية الالياف المتوفرة بالتمر تساعد بشكل أساسي على تفعيل التمثيل الغذائي وبالتالي زيادة كمية السعرات التي يحرقها الجسم وبالتالي خسارة الوزن.
  • يساعد على الشعور بالشبع: ان كمية الالياف المتوفرة بحبات التمر تساعد على الشعور بالشبع بسرعة ولفترة طويلة ما يؤدي إلى التقليل من كمية الطعام المستهلكة وبالتالي التقليل من كمية السعرات ما يؤدي إلى خسارة الوزن.
  • ذات مؤشر غلاسيميكي منخفض: غالبًا ما ينصح بعدم تناول السكر في الصباح اذ ذلك سيؤدي إلى ارتفاع السكر بالدم والشعور بالجوع طيلة النهار. بالرغم من ان للتمر طعم حلو الا ان مؤشره الغلاسيميكي منخفض ما يجعله مناسبًا للرجيم.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية