إحذري هذه الاخطاء التي ترتكبينها وتمنع الكيك من أن يرفخ

لماذا كيكتي لا ترفخ بشكل جيد؟ سؤال تطرحه العديد من النساء وانا واحدة منهن. على قدر ما يبدو تحضير كيكة في المنزل سهلاً على قدر ما هو صعب ويتطلب الكثير من الانتباه والحيل. فالكيكة قد تخرج من الفرن نيئة من الوسط بسبب خطأ ترتكبينه يترك الكيكة نيئة من الداخل! قد تخرج محروقة، غير رافخة. لماذا؟ إليك في ما يلي الاخطاء التي نرتكبها وتؤدي إلى عدم رفخ الكيكة بطريقة جيدة.

ias

تخفقين مكوناتك كثيراً

إن خفق مكونات الكيك كثيراً تؤدي إلى كيكة غير رافخة. ذلك إضافة إلى خفق المكونات السائلة مع المكونات الجافة. ما عليك فعله هنا هو إضافة المكونات الجافة إلى تلك السائلة بشكل تدريجي وخلطها باستخدام ملعقة خشبية عوضاً عن خفقها.

تخطئين في استخدام البايكنغ باودر

في حين أن الكيك يعتمد بأساسه على البايكنغ باودر ليرفخ، إلا أن أي خطأ في استخدام هذا المكون قد يؤدي إلى عدم رفخ كيكتك. فالخطأ مثلاً بإضافة كمية هذا المكون كزيادته مثلاً قد يؤدي إلى أن ترفخ كيكتك في الفرن بشكل سريع ثم تهبط عندما تخرجينها منه. تأكدي هنا أيضاً أن البايكنغ باودر غير منتهي الصلاحية.

تتركين مزيج الكيك خارجاً لوقت طويل قبل إدخاله إلى الفرن

خطأ يرتكبه كثيرون، لربما تتشتتين عندما تحضير الكيك ما يجعلك تتركينه في الخارج لوقت قبل خبزه. في الواقع، عندما تضيفين المكونات الجافة إلى السائلة، يبدأ البايكنغ باودر والبايكنغ صودا بالتفاعل لذلك من الضروري نقل مزيج الكيك مباشرة إلى قالب ثم إلى الفرن للخبز. في هذا السياق انتبهي ايضاً ولا تقومي بهذا الخطأ بعد ازالة الكيك من الفرن حتى لا يعجن!

تضيفين المكونات في الوقت الخطأ

من الضروري احترام وصفات الكيك واتباعها في حذافيرها حتى فيما يخص تراتبية اضافة المكونات، فإضافة البيض مثلاً في غير وقته قد يؤدي إلى نتيجة محتمة وهي عدم رفخ الكيك!


مواضيع ذات صلة

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية