لماذا يفضل مسح البيض بفوطة بدلا من غسله بالماء قبل تحضيره؟

هل تقومين بغسل البيض قبل تحضير البيض المخفوق او اومليت لذيذة او غيرها من الوصفات؟ توقفي عن هذه العادة مباشرةً لانها قد تؤذيك وتضر بصحتك. اليك الاسباب والشرح.

ias

في بعض الحالات يعتبر غسل الاطعمة مضر اكثر مما هو مفيد. يعمد الكثير من الشيفات والاشخاص الى غسل البيض قبل كسره او سلقه وذلك ظنا منهم انهم يتخلصون من الاوساخ والبكتيريا. ولكن الموضوع معاكس بشكل تام بحسب ما تؤكد المنظمات التي تعنى بالسلامة الغذائية. كيف؟ ان قمت بغسل البيض قبل طهيه فأنت تدفعين بالكتيريا، ان وجدت على قشرة البيض، الى الداخل بشكل مباشر فقشرة البيض رقيقة ممكن للبكتيريا العبور مباشرة خلالها. وبالتالي عوضاً عن ان تتخلصي من البكتيريا فأنت تدخلينها بنفسك الى البيض ما قد يعرضك واسرتك لحالات من التسمم الغذائي.

وتؤكد هذه المنظمات ضرورة تجنب غسل البيض خاصة بالماء البارد او الصابون وان كنت تريدين غسله بشكل حتمي ينصح باستخدام الماء الدافئ عوضاً عن البارد وذلك لقتل البكتيريا.

لا تنسي ايضاً ان تختبري ما اذا كان البيض لديك طازجاً قبل طهيه وذلك لتفادي التسمم الغذائي ايضاً. اليك ايضاً من موقع أطيب طبخة بعض الاطعمة التي عليك تجنب غسلها قبل طهيها كالمشروم على سبيل المثال.


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية