لمتتبعي الدايت: تجنبوا 4 أطعمة تسبب الاسهال

هل بدأت مؤخراً بحمية غذائية لخسارة وزنك الزائد ولكنك تصابين بالاسهال في كل مرة تتناولين فيها الطعام؟ إن تغيير نظامك الغذائي قد يكون المسبب الاول لهذه الحالة! تعرفي من موقع أطيب طبخة على أبرز أنواع الأطعمة التي تسبب الإسهال!

ias

1- الأطعمة الغنية بالألياف

لا شك أن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف مفيدة للجهاز الهضمي لكن تناولها بكثرة خلال حميتك الغذائية قد يسبب لك الغازات والاسهال. تناوليها بانتظام وبطريقة معتدلة. تجنبي هذه الأنواع من الخضار والفواكه: التين، الإجاص، البروكولي والملفوف

2- مشتقات الحليب

يعجز بعض الأشخاص عن هضم مشتقات الحليب فيعانون من حالة عدم تحمل اللاكتوز ويؤدي ذلك إلى الاسهال. إذا كنت من هؤلاء الاشخاص وتتبعين حمية ترتكز على مشتقات الحليب، جربي تناول اللبن الزبادي أو جبن الشيدر فهي تحتوي على كمية قليلة من اللاكتوز أو جربي الأطعمة الخالية من اللاكتوز.

3- الأطعمة الحارة

صحيح أن الفلفل الحار يسرع عملية الايض ويساهم بخسارة الوزن لكن تناوله قد يؤدي أيضاً إلى الإسهال. تجنبي المأكولات الحارة واحذري خاصة أطباق المطبخ الهندي!

4- المحليات الصناعية

تحتوي المحليات الصناعية على سعرات حرارية أقل من السكر، فعادة تستخدمينها لتحلية القهوة، خاصة إذا كنت تتبعين حمية غذائية! لكن هل تعرفين أن هذا النوع من السكر قد يسبب الاسهال؟ تجنبي استخدامه!


مواضيع ذات صلة

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

إشتركي بنشرتنا الإخبارية