ما هي فوائد اللوبيا الخضراء؟

تُحضَر اللوبيا الخضراء بطرق عديدة في المطبخ العربي. إليكم من موقع أطيب طبخة فوائد اللوبيا الخضراء الصحية إكتشفوها وتناولوا هذا المكون الصحي.

ias

من أنواع الخضروات المغذية جداً، والتي يمكن إعتمادها كمصدر أساسي للألياف ضمن قائمة مأكولات اللانش بوكس للمدرسة.

كيف يمكن أن يؤثر تناول اللوبياء الخضراء على الجسم؟

" لوبيا خضراء فوائدها"

  • تزوّد الجسم بالطاقة: الحديد هو أحد مكونات خلايا الدم الحمراء الضروري لنقل الأكسجين من الرئتين إلى الخلايا في جميع أنحاء الجسم. تحتوي الفاصوليا الخضراء ضعف كمية الحديد مقارنة بالسبانخ. إذا كنتم تعانون من فقر الدم فإن الفاصوليا الخضراء تعتبر أساسية لكم.
  • مفيدة لصحة العظام: الفاصوليا الخضراء غنية بفيتامين كاي، الذي ينشط أوستيوكالسين وهو البروتين الرئيسي إضافة إلى الكولاجين في العظام. يحبس هذا المركب جزيئات الكالسيوم معًا داخل العظام، ويقويها من الداخل.
  • تعزز صحة القلب: تحتوي الفاصوليا الخضراء كميات وفيرة من الكالسيوم ومركبات الفلافونويد التي تحمي القلب. مركبات الفلافونويد هي مضادات أكسدة توجد عادة في الفواكه والخضروات. تحتوي الكميات الكبيرة من مركبات الفلافونويد خصائص مضادة للالتهابات، تساعد على منع تجلط الدم في الشرايين.
  • تعزز صحة الجهاز الهضمي: تلعب الألياف الموجودة في الفاصوليا الخضراء دورًا رئيسيًا. فهي تعمل على تعزيز وظيفة الجهاز الهضمي ، كما أنها تساعد على علاج الإمساك. تحتوي الفاصوليا الخضراء بشكل عام ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، والنوع غير القابل للذوبان هو الأبرز. يتحرك هذا النوع من الألياف بسرعة عبر الجهاز الهضمي. هذا الأمر يساعد على الوقاية من معظم أشكال سرطان الجهاز الهضمي.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية