مأكولات السحور تمنحك طاقة أكثر لأطول وقت ممكن خلال النهار

السحور وجبة أساسية خلال شهر رمضان المبارك، إذ تساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم على مدار اليوم خلال ساعات الصيام. لكن للحفاظ على مستويات الطاقة يجب تناول أنواع مأكولات معينة. إكتشفي من موقعنا أنواع مأكولات السحور التي تمنحك طاقة أكثر لأطول وقت ممكن خلال النهار.

ias

أنواع مأكولات للسحور تمنح طاقة أكثر للجسم لأطول وقت ممكن خلال النهار:

  • البيض: يساعد البيض بسبب محتواه العالي من البروتين على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن. يمكن تحضير أومليت البيض والسبانخ مع القليل من جبن الفيتا، لوجبة متكاملة وصحية في الوقت نفسه. 
  • اللبن الزبادي: يحتوي الزبادي بدوره على البروتين الضروري للشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة. بالإضافة الى ذلك يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الذي يساعد على تنشيط عملية الهضم. تناولي اللبن الزبادي مع الفواكه مثل الموز أو الفراولة.
  • الكينوا: من المكونات الغنية بالبروتين والخالية من الغلوتين، تساعد الكينوا على الشعور بالشبع لوقت طويل. يمكن تناول الكينوا مع حليب جوز الهند أو حليب اللوز بالاضافة الى القليل من القرفة على وجبة السحور.
  • الافوكادو: الافوكادو أساسي جداً على وجبة السحور. الافوكادو من أنواع الفاكهة الغنية بالألياف، يساعد تناوله على خفض مستوى السكر في الدم، كما أنه يمد الجسم بالطاقة طوال النهار.
  • الفول: من أنواع الحبوب الغنية بالبروتين والألياف، بالإضافة الى ذلك يعتبر الفول من الاطعمة المنخفضة بالدهون وهو مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية الاساسية للصحة. تناولي الفول المدمس مع الخضار مثل الخيار الذي يحتوي على نسبة عالية من الماء ما يساعدك على عدم الشعور بالعطش خلال النهار.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية