تناولي هذه المأكولات من اجل التصدي لموجة الأمراض والحساسيات!

هناك ادعاءات كثيرة زائفة حول كيفية الحفاظ على صحتنا خصوصًا في ظل انتشار الانفلونزا والفيروسات المختلفة. هناك من يركَز على مبدأ تناول مكملات الفيتامينات لتجنب الإصابة بالمرض ، ولكنها بالتأكيد معتقدات زائفة لأنها قد تسبب في الواقع ضررًا أكبر من نفعها. إليك ما يمكنك تناوله من مأكولات تعمل على تعزيز مناعتك طبيعيَا دون اللجوء الى الأدوية.

ias

البروبيوتيك

نظرًا لأنه يمثل خط الدفاع الأول عن أي شيء تتناولينه ، فهو يحمي أيضًا جميع الأعضاء في جسمك. فان تناول البروبيوتيك يقيك من الأمراض على مدار السنة. والأطعمة الغنية بالبروبيوتيك يمكن أن تساعد أيضًا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والجهاز المناعي. تجدينه في الأطعمة المخمرة مثل المخللات والزبادي والفواكه والخضار الملونة الغنية بالألياف البريبايوتيكية .

البروتين

يمكن للمأكولات النباتية الغنية بالبروتيين مثل الحمص والفاصوليا والعدس والبازلاء أن تعزز المناعة من خلال تنشيط الخلايا الموجودة وتوليد خلايا جديدة. كما توفر مصادر البروتين النباتي مثل المكسرات والبذور مضادات الأكسدة. وكذلك اللحوم لها فوائدها أيضًا حيث أنها توفر الزنك الذي يساعد في الحفاظ على الخلايا المناعية .

شرب الماء

إن تناول عصائر الفاكهة أو الخضروات تجعلك تشعرين بأنك أسوأ خصوصًا أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر. لذلك استبدليها بشرب كوبين إضافيين من الماء لتزويد جسمك بالسوائل التي قد تحتاجينها عند شعورك بالمرض. كما ان شرب الماء يساعد بتجديد الخلايا اللمفاوية.

الحساء

ان تناول الحساء الساخن واليخنات يساعدك على الشعور بالراحة لأن هذه الأكلات توفر الأحماض الأمينية والمعادن التي تعزز المناعة.

هذه الاطعمة تحارب الشيخوخة وتحافظ على شبابك الدائم


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية