مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

في ما يلي مأكولات تحتوي على نسبة أوميغا3 و6 و9 وتكمن أهميتها بأنها تحلّ مشكلة نقص معدل الدهون وتعديل نظامنا الغذائي. الاوميغا3 أشهر أنواع الأحماض الدهنية، يليها أوميجا 6 و9!

ias

الأوميغا 3 من أندر أنواع الفيتيامينات المتوفرة في الأطعمة وينصح الأطباء بتناول كميات معتدلة للتمتع بصحة جيدة، ولكل نوع منها فوائدها الخاصة، لكن جميعها مهمة للوظائف الحيوية بالجسم، وتقليل الكوليسترول وتقليل أمراض القلب والأوعية الدموية.

مأكولات غنية بأوميغا 3

الكافيار

يعتبر الكافيار عنصراً غذائياً ، ويتكون من بيض السمك أو البطرخ. هو مصدر جيد للكولين ومصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

بذور الكتان

تحدثنا سابقاً على أهمية بذور الكتان لنظامكم الغذائي، وتُستعمل بذور الكتان كمكمل أوميغا 3 وتُعتبر أيضاً مصدراً جيداً للألياف والمغنيسيوم والعناصر الغذائية الأخرى. وتحتوي نسبة كبيرة من أوميغا 6 إلى أوميغا 3 مقارنة بمعظم بذور النباتات الزيتية.

الجوز

تحتوي قشرة الجوز معظم مضادات الأكسدة الموجودة في الجوز، وهي تزيد في قوتها من ضعفين الى 15 ضعفا عن قوة فيتامين إي  المعروف بانه يحمي الجسم من الكيماويات الطبيعية الضارة المسؤولة عن الامراض. وتتمتع فوائد صحية مهمة. يُعتبر الجوز مليئاً  بالألياف، ويحتوي كميات عالية من النحاس والمنغنيز . E، إضافة إلى مركبات نباتية مهمة.

أطعمة غنية بأوميغا 6

زبدة الفول السوداني

لا تُعتبر زبدة الفول السوداني غنية بالدهون والبروتينات الصحية فحسب، بل إنها محملة أيضًا بالعناصر الغذائية الأساسية مثل النياسين والمنغنيز وفيتامين هـ والمغنيسيوم.

زيت الأفوكادو

يحتوي زيت الأفوكادو نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فقد وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن هذا الزيت يمكن أن يحسن صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية كما يمكن استعماله لتحضير سلطة الأفوكادو والطماطم.

الصنوبر

يحتوي الصنوبر فوائد كثيرة، منها نسبة كبيرة من الفيتامينات، والمعادن، والمركبات الغذائية، والألياف.

أطعمة الاوميغا 9

تساعد الماكولات التي تحتوي اوميغا 9 على اكتساب العديد من الفوائد الصحية مثل تحسين حساسية الأنسولين وخفض الكوليسترول الضار وتقليل الالتهابات التي يمكن أن تسبب أمراض خطيرة. و من الأطعمة التي تحتوي دهون أوميغا 9، زيت الزيتون، زيت الكاجو وزيت جوز الكاجو، اللوز وزيت اللوز.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية