مأكولات تجنبوا شرائها بكميات كبيرة كي لا تتلف

يتجه معظمنا إلى السوبر ماركت في كل أول شهر للتبضع بكميات كبيرة كي نتجنب الذهاب بشكل متكرر إلى المتجر ولكن هناك مأكولات تجنبوا شرائها بكميات كبيرة كي لا تتلف.

ias

في بعض الاحيان نقوم برمي المنتجات دون استهلاكها سواء لانتهاء مدة صلاحيتها أو لانها قد أصبحت تالفة لذلك نقدم لكم لائحة بالأطعمة التي يجب شرائها بكميات قليلة كي تبقى صالحة للأكل.

  • الخضار والفواكه: ننصحكم بعدم شراء الخضار والفواكه بكميات كبيرة لعدة أسباب. أولاً كلما كانت الخضار والفاكهة طازجة كلما كانت تحتوي عناصر غذائية أكثر كما ان طعمها يكون الذ وبارز أكثر. ثانياً، ان حفظ الفواكه لفترة طويلة في الثلاجة يؤدي إلى تلفها وبالتالي سنهدر الكمية المتبقية لذلك ننصحكم بشراء الخضار والفاكهة بكميات صغيرة وذلك بحسب احتيجاتكم الا إذا كنتم تفضلون تفريزها . تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على ابرز طريقة لحفظ الخضار.
  • الأجبان والألبان: ان الحليب السائل ومشتقاته من أجبان وألبان في أغلب الاحيان يتلفون بسرعة ما يؤدي إلى إنبعاث رائحة كريهة كما ان لونها يتغير. لذلك ننصحكم بشراء كميات قليلة من الاجبان والالبان كي تستهلكونها قبل تاريخ انتهاء الصلاحية المدوّن على العبوة.
  • اللحوم والدجاج: تنصح المنظمة العالمية لصحة الغذاء بإستهلاك اللحوم والدجاج خلال يومين إلى 3 كحد أقصى من تاريخ الشراء وذلك لسرعة تفشي البكتيربا على أسطح هذه المكونات لذلك في حال أردتم شراء الدجاج، اللحم أو الاسماك اشتروا حاجتكم لفترة لا تتعدى 3 أيام أما الكمية المتبقية فإحفظوها بالفريزر
  • الخبز: ان الخبز من المكونات التي لا تحتاج للثلاجة ولكن كلما طالت فترة حفظه أصبح أقل طراوة كما ان طعمه يتغير لذلك لدى شراء الخبز ننصحكم ان تشتروه بكميات قليلة.

برأي أنطوانيت: اشتروا دائماً حاجتكم من المتجر فيما خصّ المواد التي سبق وعددناها كي تتأكدوا من سلامة غذائكم


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية